السلامة الطرقية


٠ تسجيل 2050 حادثة سير سنة 2018 نتج عنها 114 قتيل

شكل موضوع "آليات الحد من حوادث السير على ضوء العمل القضائي والإداري“ محور يوم دراسي نظمته المحكمة الابتدائية بأسفي. ودعا المشاركون في هذا اللقاء، المنظم بشراكة (التفاصيل...)

يوم دراسي حول السلامة الطرقية بوجدة

احتضنت قاعة الندوات بفضاء النسيج الجمعوي بوجدة يوما دراسيا للوقاية من حوادث السير وذلك يومه الاحد  24  فبراير الجاري . اليوم الدراسي أشرف عليه المرصد الوطني (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | قضايا المهنيين | مهنيو النقل الجماعي يرفعون شعار إرحل في وجه الوزير بوليف

مهنيو النقل الجماعي يرفعون شعار إرحل في وجه الوزير بوليف

نظم مهنيو النقل المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للنقل الجماعي للأشخاص التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب صباح يومه الثلاثاء رابع شتنبر الجاري وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر وزارة النقل بالرباط.

ورفع المحتجون شعارات تطالب الوزير بوليف بالرحيل وتندد بالقرارات التعسفية واللااجتماعية التي تنهجها وزارته تجاه المهنيين من أرباب النقل العمومي الذين يساهمون في توفير مختلف الخدمات الاجتماعية من نقل للأشخاص وللبضائع وتوفير فرص الشغل لشريحة اجتماعية عريضة من أبناء المغاربة فضلا عن المساهمة في تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية بمختلف المدن والأقاليم المغربية.

وبحسب بلاغ النقابة فالوزارة الوصية على قطاع النقل العمومي انخرطت في سلسلة من القرارات الخطيرة بدعوى إصلاح القطاع غير أنها لم تشرك الشركاء والمهنيين الحقيقيين لتضرب في العمق المقاربات التشاركية التي ينص عليها دستور المملكة الشريفة كاسمى قانون بالبلاد وهو ما يهدد السلم الاجتماعي ويدفع بالعديد من المقاولات والشركات النشيطة بقطاع النقل العمومي إلى الإفلاس. لأن المراهنة على تحرير القطاع بالطريقة التي تنوي وزارة بوليف تنزيلها على أرض الواقع هو مشروع فاشل حسب الكاتب العام للنقابة الوطنية للنقل الجماعي للأشخاص لكونه سيفسح المجال على بعض اللوبيات التي تسعى إلى احتكار الخدمات والسوق في غياب اية مقاربة اجتماعية حقيقية وأية منافسة شريفة بين المهنيين الحقيقيين داخل هذا القطاع الحساس والحيوي الذي يشغل عشرات الآلاف من اليد العاملة المغربية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق