السلامة الطرقية


"رموك" بالدار البيضاء يصطدم بشكل مروع بأحد المنازل ويثير الرعب لدى المارة والسائقين

شهد شارع أبي شعيب الدكالي بالدار البيضاء، صباح اليوم، حادثا مروعا كاد أن يتسبب في كارثة بعدما فقد سائق السيطرة على شاحنة من (التفاصيل...)

هجوم مجرمان مسلحان على سائق سيارة متوقفة بحاجز أمني وشرطي يضطر لإطلاق النار لصد الهجوم

اضطر موظف شرطة يعمل بولاية أمن طنجة، مساء الجمعة لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني، لتوقيف شخصين كانا على متن سيارة، رفضا الامتثال (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | حوادث السير | 199 حادثة ليلة تخلف 15 قتيلا ليلة "الهروب الكبير".. والتجهيز: رقم عادي

199 حادثة ليلة تخلف 15 قتيلا ليلة "الهروب الكبير".. والتجهيز: رقم عادي

لقي 15 مسافرا مصرعهم، وأصيب 313 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، في 199 حادثة سير بطرقات المملكة، سجلت طيلة يومي 26 و27 يوليوز الماضي، وهو التاريخ الموازي مع صدور بلاغ عن السلطات العمومية يوم الأحد 26 يوليوز 2020، والقاضي بمنع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه 8 مدن عبر التراب الوطني.

وكشفت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، في بلاغ لها، بأن معدلات حوادث السير الجسمانية، المسجلة على طول الشبكة الطرقية الوطنية خلال يومي 26 و27 يوليوز الجاري، لا تختلف كثيرا عن المعطيات التي تم تسجيلها خلال نفس الفترة من السنوات السابقة.

وأوضحت الوزارة، أنه تبعا للبلاغ الصادر عن السلطات العمومية يوم الأحد 26 يوليوز 2020، والقاضي بمنع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه 8 مدن عبر التراب الوطني، وهو الإجراء الذي يدخل في إطار تعزيز التدابير الاحترازية، الرامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، فقد تناقلت مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي، عددا من الصور والفيديوهات لمجموعة من المواطنين، في مجموعة من محاور الطرق الوطنية، تبرز حالة من الاختناق المروري بالإضافة إلى صور لمجموعة من حوادث السير.

وأفادت الوزارة، في بلاغها، أنها قامت بتجميع وتحليل المعطيات، الخاصة بحوادث السير الجسمانية، المسجلة على طول الشبكة الطرقية الوطنية، والتي تم تسجيلها يومي 26 و27 يوليوز 2020 (خلال 48 ساعة كاملة)، وتبين لها أنه في يوم الأحد 26 يوليوز 2020، تم تسجيل 96 حادثة سير جسمانية خلفت 9 وفيات، و19 مصابا بجروح بليغة، و146 مصابا بجروح خفيفة.

في ما عرف يوم الإثنين 27 يوليوز 2020، حسب ذات البلاغ، تسجيل 103 حادثة سير، خلفت 6 وفيات و7 مصابين بجروح بليغة و141 مصابا بجروح خفيفة.

وسجلت الوزارة، في هذا السياق، أن "المعدلات المشار إليها أعلاه لا تختلف كثيرا عن المعطيات المسجلة خلال نفس الفترة من السنوات السابقة، حيث تشير المعدلات اليومية لشهر يوليوز 2019، إلى تسجيل 82 حادثة سير جسمانية خلفت 7 وفيات، و12 مصابا بجروح بليغة، و127 مصابا بجروح خفيفة ".

وأضافت أن هذه المعدلات بلغت أيضا 84 حادثة جسمانية، خلفت 8 وفيات و18 مصابا بجروح بليغة، و132 مصابا بجروح خفيفة، كمعدل يومي لشهر يوليوز خلال مدة خمس سنوات 2015-2019.

وخلصت الوزارة في بلاغها، إلى أن حوادث السير الجسمانية المسجلة داخل المجال الحضري، كانت "عادية جدا" ولم تعرف أي ارتفاع مقارنة مع باقي أيام الأسبوع.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


واش صحاب الطاكسيات غينخرطو في القانونين 15/98 و15/99 اولغيتسنوا قانون اخر يخرج ديال الحماية الاجتماعية

يعتبر الضمان الاجتماعي حقا من حقوق الإنسان و أنه و انطلاقا من  ترابط حقوق الإنسان وتكاملها فان إعمال الحق في الضمان الاجتماعي يكفل الظروف

ضيف طاكسي بريس


سنتان ونصف لشيفور " طاكسي صغير " بالصويرة امتهن الوساطة في الدعارة في زمن كورونا

قضت الغرفة الجنحية التلبسبة بالمحكمة الإبتدائية بالصويرة، مطلع الأسبوع الماضي، بسنتين ونصف في قضية سائق "الطاكسي" من الصنف الثاني، من أجل الوساطة في

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق