السلامة الطرقية


يهم السائقين.. اللجنة تدعوكم الى توخي اليقظة والحذر خلال عطلة العيد

دعت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير سائقي مختلف أصناف العربات إلى التحلي باليقظة والحذر أثناء استعمال الطريق، واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة (التفاصيل...)

ارتفاع مُخيف لعدد حوادث السير

 ارتفاع حوادث السير يعني فشل منظومة السلامة الطرقية و انهيارها ، اندحار الإستراتيجيات المعتمدة للتقليص من عدد حوادث السير ، فشل الدراسات و الحملات (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | حوادث السير | طريق الموت بين أكادير و إنزكان يواصل حصد الضحايا وسط مطالب بحل يجنب المنطقة المزيد من الحوادث

طريق الموت بين أكادير و إنزكان يواصل حصد الضحايا وسط مطالب بحل يجنب المنطقة المزيد من الحوادث

طريق الموت هو مايطلقه أهالي أحياء لاشالي، الدشيرة وتغزوت على المقطع الطرقي الفاصل بين المدارة الرئيسية لإنزكان والقاعدة العسكرية للمنطقة الجنوبية المتواجدة بحي لابيركولا.

هذا الوصف له مايبرره انطلاقا من عدد ضحايا حوادث السير التي تحصد غالبا الراجلين، خاصة من كبار السن و الصغار حين محاولتهم قطع الطريق من الدشيرة إلى لاشالي وحي تغزوت أو العكس. وما يزيد الأمر خطورة هو تواجد مجموعة من المؤسسات التعليمية بجانب هذا المقطع الطرقي، كمؤسستي المختار السوسي والحنان للتعليم الخصوصي و ثانوية عمر الخيام ومدرسة ابيتدائية بجوارها.

السبب الرئيسي في هذه الحوادث يرجع إلى عدم احترام السائقين للسرعة القانونية خاصة بغياب مخفظات السرعة (ليضوضان) وممرات كافية للراجلين.

هذا، وفي انتظار تدخل الجهات المعنية، ستظل حياة الراجلين، خاصة من كبار السن والأطفال في خطر، كما توضح الصور، رغم بعض المبادرات الإنسانية من المتطوعين الذين يساعدون هؤلاء في قطع الطريق بأمان.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


موظفون يستغلون سيارات الدولة لقضاء العطلة وسط صمت حكومي

يتجدد النقاش في المغرب، ككل سنة، حول استغلال الموظفين العاملين في القطاع العام لسيارات الدولة في قضاء العطلة الصيفية، وسط صمت حكومي، بالرغم

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق