تصادم قطارين في العاصمة التونسية يخلف 95 جريحاً

طاكسي بريس متابعة

جُرح 95 شخصاً أمس إثر تصادم قطارين في العاصمة التونسية، دون أن يسفر الحادث عن ضحايا على ما أفاد الدفاع المدني.
وقال الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني، معز تريعة، لوكالة الصحافة الفرنسية إن تصادم قطارين في جنوب العاصمة «أسفر عن جرح 95 شخصاً تم نقلهم إلى المستشفيات، ولم يخلف ضحايا».
ووقع الحادث في منطقة جبل جلود القريبة من العاصمة تونس قرابة الساعة التاسعة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي، ومجمل الإصابات «تراوحت بين الكسور وكدمات خفيفة»، حسب تريعة الذي أكد أن أحد القطارين لم يكن يقل مسافرين.

ووجه الدفاع المدني نحو 15 سيارة إسعاف وشاحنات تدخل لنقل الجرحى من مكان الحادث للمستشفيات القريبة بالعاصمة. وتضرر جزء كبير من قمرة القيادة لأحد القطارين بسبب الحادث.
ومباشرة بعد الحادث، وصل وزير النقل ربيع المجيدي إلى موقع الحادث، الذي لم يكشف عن أسبابه بعد، وفقاً لوسائل إعلام محلية. كما أظهرت مقاطع فيديو نشرت في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وصول سيارات الإسعاف وتدخل عناصر من الدفاع المدني وعدد من الجرحى جالسين على جنبات السكة الحديدية وآثار الهلع بادية على وجوههم.
ووقع الحادث على خط حديدي نشط جداً، يربط العاصمة بالضاحية الجنوبية، ويتنقل عبره الآلاف من المسافرين يومياً.
وتوجه انتقادات «للشركة التونسية للسكك الحديدية» (تابعة لوزارة النقل)، وخصوصاً للبنية التحتية المتهالكة، وغياب الصيانة ما يتسبب في حوادث قطارات، وخروج أحياناً قطارات عن السكة، فضلاً عن قتل مارة بسبب أعطال تلحق بالعلامات المرورية والحواجز.
وقال الناطق الرسمي باسم «الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات» (حكومية)، أشرف اليحياوي، إنه خلال السنوات الخمس الفائتة (ما بين عام 2017 و2021) وقع 173 حادث قطار في مختلف جهات البلاد، تسببت في 229 قتيلاً و345 جريحاً.
وتعود أسباب الحوادث إلى أسباب غالبيتها «ناتجة عن خلل فني أو تقني»، وكذلك إلى «الوضعية المهترئة للقاطرات والسكك».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock