السلامة الطرقية


طرق المملكة تسجل انخفاضا في عدد القتلى وارتفاع حوادث السير

أظهرت معطيات رقمية قدمتها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تسجيل انخفاض في عدد قتلى حوادث السير بالمغرب، بنسبة ناقص 2.9 في المائة، وفق الإحصائيات (التفاصيل...)

انعقاد أشغال الدورة الأولى لمجلس إدارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية

​ ترأس السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يوم الأربعاء 26 فبراير 2020 بالرباط أشغال الدورة الأولى لمجلس إدارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | خارج الحدود | 08 قتلى على الأقل و22 جريحا في حادثة سير بالجزائر

08 قتلى على الأقل و22 جريحا في حادثة سير بالجزائر

لقي ثمانية أشخاص، على الأقل، مصرعهم، وأصيب 22 آخرون بجروح، في حادثة سير وقعت، اليوم الثلاثاء، بولاية سوق أهراس (259 كلم عن الجزائر العاصمة)، بحسب ما ذكرت الحماية المدنية الجزائرية.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه الحادثة وقعت على الطريق الوطنية رقم 16 بالمكان المسمى بلحرش، عندما انحرفت حافلة لنقل المسافرين تعمل على خط سوق أهراس- عنابة، وسقطت في منحدر، مضيفا أن المصالح المختصة فتحت تحقيقا لتحديد ظروف وملابسات الحادثة.

وكان الرئيس الجزائري قد طالب، خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء، بتشديد الإجراءات الصارمة ضد السلوك الإجرامي في السياقة، وخاصة بالنسبة للحافلات التي تتسبب في حوادث مميتة، ناجمة عن “الإهمال أو التهور واللامسؤولية”.

كما طالب بأن تشمل الإجراءات “المستخدمين الذين وظفوا السائقين قبل التأكد من صحتهم النفسية والعقلية ومسارهم المهني”.

وبحسب المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق، فقد لقي 3600 شخص مصرعهم، سنة 2019، وأصيب 36 ألفا بجروح في 25 ألف حادثة سير وقعت بالجزائر.

ويتبين من خلال تحليل المعطيات المقدمة من طرف المركز أن العنصر البشري يتسبب في حوالي 96 في المائة من حوادث السير، جراء السرعة المفرطة بمعدل يقارب 22 في المائة، فضلا عن غياب الحذر واليقظة (15ر13 في المائة) والتجاوزات الخطيرة (37ر6 في المائة).

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق