السلامة الطرقية


حمير تتسبب في حادثة سير خطيرة بحكامة لسيارة سبرينتير لنقل عمال تطوانيين تابعين لمصنع رونو و...؟!

شهدت اليوم الجمعة 22 ماي الجاري حوالي الساعة 10.30 ليلا الطريق الوطنية الرابطة بين مدينتي تطوان وطنجة، حادثة سير خطيرة، نتج عنها إصابات، إثر اصطدام (التفاصيل...)

انقلاب شاحنة محملة بالطماطم بمدارة ضواحي أكادير يشل حركة المرور

أدى انقلاب شاحنة كبيرة محملة بالطماطم، عشية اليوم الاثنين على مستوى مدارة تمرسيط بأيت ملول، والتي كانت متجهة شمال أكادير، إلى خسائر مادية (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | خارج الحدود | وسائل النقل تفسد إنهاء الحجر الصحي في باريس

وسائل النقل تفسد إنهاء الحجر الصحي في باريس

شهد أول أيام خروج فرنسا رسميا من الإغلاق الصارم الذي استمر لمدة 54 يوما لمكافحة فيروس كورونا، اليوم الإثنين، بداية مشوهة حين نشر الإعلام صورا لتكدس شديد في وسائل نقل بالعاصمة باريس.

وعرضت قناة "BFMTV" التليفزيونية مشاهد لقطار مترو، على الخط رقم 13، مكدسا بعد أن تأخر انطلاق أول قطار سابق لمدة 40 دقيقة، كما نشرت صحيفة "لوموند" صورا لحشود تحاول ركوب قطار للضواحي في محطة "كار دو نور".

رغم المشاكل الأولية، كانت ساعة الذروة الصباحية في محطة السكة الحديدية "كار دو ليست"، ومحطات المترو على الضفة اليسرى منها، هادئة للغاية.

ومع إصدار التعليمات لأرباب العمل بإبقاء مستخدمين يعملون من المنازل، قدر الإمكان، مرت قطارات المترو في ساعة الذروة ببضع عشرات من الركاب فقط.

وذكّرت اللافتات خارج المحطات جميع الركاب بأن الكمامات أصبحت إلزامية الآن في وسائل النقل العام.

وقالت راكبة، عرفت نفسها فقط باسم بلاندين، "على المرء أن يبقى حذرا، وأن يرتدي كمامة وأن يحافظ على مسافة الحماية، ويقلل من تفاعلاته مع الآخرين .. إنها ليست النهاية وإنما مرحلة أخرى".

وعزز الرئيس إيمانويل ماكرون هذه الرسالة بتغريدة على "تويتر" قال فيها: "احموا الأرواح: ابقوا حذرين"، لتحل مكان رسالته السابقة: "احموا الأرواح: ابقوا في المنزل".

وقال وزير النقل جان بابتيست جيباري إن "مشاكل خط المترو 13 كانت بسبب فيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة، خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكن الخدمة تحسنت بعد ذلك".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


على المباشر يوم الاحد 07 يونيو ابتداء من الساعة الثامنة مساء تستضيف طاكسي بريس الكتاب الوطنيون الاتية اسماءهم الحسين فكري واحمد التاقي ومصطفى الكيحل وعزيز صبري حول موضوع "قرب نهاية المرحلة الثالثة من الحجر الصحي تدفع ممثلي قطاع الطاكسي للاحتجاج"

جريدة طاكسي بريس ومن خلال تتبعها لأخر مستجدات الساحة المهنية المحلية والجهوية والوطنية للهيئات النقابية والجمعوية الممثلة لقطاع سيارات الأجرة و المتمحورة حول المطالب الاستعجالية

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق