النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | خارج الحدود | التاكسى الأبيض» يرفض الانضمام إلى «أوبر» و«كريم» بسبب العمولة والضرائب

التاكسى الأبيض» يرفض الانضمام إلى «أوبر» و«كريم» بسبب العمولة والضرائب

رفض سائقو التاكسى الأبيض الانضمام لمنظومة شركتى «أوبر» و« كريم » بعد صدور قانون مشروع تنظيم النقل البرى، وكانت العمولة التى تحصل عليها الشركتين والضرائب الإضافية وراء الرفض.

قال محمود عبدالحميد، رئيس جمعية سائقى ومالكى التاكسى الأبيض، إن جميع السائقين سيرفضون الانضمام للشركتين حتى بعد تقنين أوضاعهما وفقاً للقانون الجديد.

وأرجع الرفض إلى حصول الشركات على 20% من كل رحلة ينفذها السائق وهذا أمر مرفوض تماماً لدى جميع السائقين، فضلاً عن إلزام سائق التاكسى بدفع 25% رسوماً إضافية من الضرائب والتأمينات فى حالة الانضمام، بما يمثل عبئاً إضافياً على السائق وصاحب السيارة

وكشف عبدالحميد عن تلقى عروض من مستثمرين محليين لتأسيس شركة مساهمة مصرية لإنشاء تطبيق إلكترونى يتوافق مع قانون استخدام تكنولوجيا المعلومات فى نقل الركاب.

شدد على أن الجمعية تشترط عدم تجاوز حصة المستثمر عن 49%، بحيث تكون الحصة الحاكمة فى التطبيق ملك صاحب سيارة التاكسى وليس المستثمر.

أضاف من بين الشروط عدم خصم نسبة من السائقين على الرحلات المنفذة عبر التطبيق، مع إمكانية زيادة تعريفة الخدمة تسمح للمستثمر بتحقيق عائد اقتصادى من تشغيل التطبيق.

شدد عبدالحميد، على أنه وفقاً لقانون تنظيم النقل البرى للركاب باستخدام التكنولوجيا الذى أقره البرلمان مؤخراً، فإن الانضمام لتلك الشركات اختيارى وليس إجبارياً.

.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق