السلامة الطرقية


لجنة الوقاية من الحوادث تقدم نصائح مهمة للسائقين بمناسبة

دعت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، سائقي مختلف أصناف العربات إلى التحلي باليقظة والحذر أثناء استعمال الطريق، واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة (التفاصيل...)

يهم السائقين.. اللجنة تدعوكم الى توخي اليقظة والحذر خلال عطلة العيد

دعت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير سائقي مختلف أصناف العربات إلى التحلي باليقظة والحذر أثناء استعمال الطريق، واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | خارج الحدود | عشرات الجرحى إثر هبوط طائرة سعودية اضطراريا

عشرات الجرحى إثر هبوط طائرة سعودية اضطراريا

نجت طائرة مدنية سعودية على متنها 151 شخصا من حادث مميت بعدما تمكن قائدها من الهبوط بها بسلام في مطار في جدة رغم عدم نزول إطاراتها الأمامية، في حادثة تسببت باصابة 53 راكبا.

وأظهرت تسجيلات مصورة بثتها القنوات الحكومية السعودية الطائرة وهي تلامس المدرج بالجزء السفلي من مقدمتها، ما تسبب باندلاع نيران للحظات قبل أن يسيطر قائد الطائرة عليها وينجح في توقيفها تماما.

وقال “مكتب تحقيقات الطيران”، الجهة الحكومية المخولة التحقيق في حوادث الطيران في المملكة، ان الطائرة مستأجرة من قبل “الخطوط الجوية العربية السعودية”، وهي من طراز “ايرباص ايه 330”.

وكانت الطائرة في رحلة مساء الاثنين من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، إلى مطار دكا في بنغلادش، وعلى متنها 141 راكبا وطاقم الطائرة المكون من عشرة أفراد.

وأثناء الرحلة، تعرضت لخلل فني في منظومة الهيدروليك مما استدعى بحسب مكتب التحقيقات تغيير مسارها والتوجه بها الى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة “حيث هبطت (…) دون نزول العجلات الأمامية وتوقفت في نهاية المدرج”.

وتم اخلاء الركاب عن طريق مزالق الطوارئ. وتعر ض 52 راكبا لإصابات طفيفة، بينما تعرضت راكبة لكسور أثناء عملية الإخلاء، بحسب وكالة الانباء السعودية الرسمية التي أعلنت أيضا فتح تحقيق في الحادثة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


موظفون يستغلون سيارات الدولة لقضاء العطلة وسط صمت حكومي

يتجدد النقاش في المغرب، ككل سنة، حول استغلال الموظفين العاملين في القطاع العام لسيارات الدولة في قضاء العطلة الصيفية، وسط صمت حكومي، بالرغم

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق