السلامة الطرقية


انفجار الإطار وتعطل مثبت السرعة.. كيف تتعامل مع أصعب المواقف أثناء القيادة؟

هناك نصيحة غريبة في عالمنا العربي تتعلق بالقيادة مفادها بأن الشخص عليه أن يقود «عن نفسه وعن الاخرين».. بمعنى أن الالتزام بالقوانين والقيادة (التفاصيل...)

أمن الرباط يتحرك للتحسيس بأهمية السلامة الطرقية

نظمت ولاية أمن الرباط، في إطار برنامج تحسيسي وتوعوي بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرباط، (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | خارج الحدود | ضريبة تلوث" تلاحق سائقي السيارات القديمة بلندن

ضريبة تلوث" تلاحق سائقي السيارات القديمة بلندن

بدأ في العاصمة البريطانية لندن، مطلع الأسبوع الجاري، تطبيق ضريبة يومية تعرف باسم "َضريبة التلوث" على سائقي السيارات المسجلة قبل عام 2006 والأكثر تلويثا للبيئة؛ في محاولة لتحسين جودة الهواء.

وقالت بلدية لندن في بيان صادر على موقعها الإلكتروني، إن الضريبة اليومية قيمتها 10 جنيهات إسترلينية (13 دولار)، وستطبق خلال أيام الأسبوع من الساعة السابعة صباحا(07: 00) وحتى السادسة ليلا(18: 00) بالتوقيت المحلي، دون أيام العطلات الأسبوعية.

وأضافت أن الضريبة قد ترتفع إلى 21.5 جنيها إسترلينيا (نحو 28 دولار)، حال سير السيارات المستهدفة من التطبيق الجديد في مناطق مزدحمة وسط لندن، خلال أيام العمل الرسمية طوال الأسبوع.

وتستهدف الضريبة السيارات التي تعمل بالديزل أو البنزين المسجلة قبل 2006، ولا تتفق مع المعايير الأوروبية لعام 2005، التي تنظم انبعاثات السيارات، وفق بيان البلدية.

تجدر الإشارة إلى أن الضريبة تم فرضها بناء على مبادرة من عمدة لندن، صادق خان.

وتأتي في إطار جهود بقيمة 875 مليون جنيه إسترليني لمكتب رئيس البلدية على مدار 5 سنوات مقبلة؛ لمواجهة تلوث الهواء في لندن وإنشاء منطقة منخفضة الانبعاثات الملوثة بشكل حاد بحلول 2019.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق