السلامة الطرقية


التوعية الطرقية .. حملة تركز على احتياطات السلامة بالحافلات المغربية

في إطار تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، تنظم اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير قافلة للسلامة الطرقية ستجوب مجموعة من المدن المغربية، وتتخللها (التفاصيل...)

وزارة التربية تستعدّ لإلزام تلاميذ الثانوي بالحصول على "البِيرْمي"

عمّا قريب، سيكون تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمغرب مُلزمين بضرورة الحصول على "رُخصة سياقة"، ستُسلَّم لهم بعد الخضوع لتكوين تطبيقي في مجال التعاطي مع (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | خارج الحدود | الصين تطلق أول ترام في العالم يعمل بالهيدروجين

الصين تطلق أول ترام في العالم يعمل بالهيدروجين

في إطار مكافحة تلوث الهواء القاتل الذي بات يهدد معظم مناطق البلاد، أطلقت الصين تراما محلي الصنع يعمل بالهيدروجين هو الأول من نوعه في العالم.

 ووفقا لوكالة شينخوا الصينية فإن : "الترام الجديد الذي أطلق اليوم، 27 أكتوبر، بمقاطعة هبي شمال الصين، يعتبر وسيلة نقل أمنة وصديقة للبيئة، فالانبعاثات التي تصدر عنه عبارة عن بخار ماء فقط، وذلك بفضل التقنيات المتطورة  التي تتحكم بدرجات الحرارة داخل البطاريات والتي تساعد على عدم طرح أوكسيد النتروجين".

هذا الترام الذي طورته شركة China Railway Rolling Corporation قادر على إعادة التزود بالنتروجين في ظرف 15 دقيقة، الأمر الذي يمكنه من التنقل لمسافة 40 كلم بسرعة تصل إلى 70 كلم/ساعة.

تجدر الإشارة إلى أن تقنية الحصول على وقود هيدروجيني رخيص طورت لأول مرة عام 2014 من قبل علماء سويسريين، وفي ديسمبر من العام ذاته بدأت شركة تويوتا اليابانية بإطلاق سيارات تعمل بهذا الوقود النظيف الصديق للبيئة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق