السلامة الطرقية


حملة تنبّه "عديمي الحماية" إلى مخاطر الطريق

تباشر جمعية "حبيبي يا مغرب" حملة للتوعية والتحسيس بمخاطر الطريق بمدينة سطات موجّهة إلى الفئات "عديمي الحماية"، بتنسيق مع مكونات المجتمع المدني في (التفاصيل...)

نحن دائما في الخدمة

انطلقت بعون الله عملية الفئات العديمة الحماية 2017- 2018 في مرحلتها الأولى المبرمجة سلفا بشراكة بين الجمعية الوطنية للنقل والسلامة الطرقية و (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | خارج الحدود | مصرع ستة أشخاص في حادثة سير خطيرة بالجزائر

مصرع ستة أشخاص في حادثة سير خطيرة بالجزائر

لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب 13 آخرون، ثلاثة منهم إصاباتهم خطيرة، في حادثة سير وقعت على الطرق الوطنية الرابطة بين بوحمامة والشلية التابعة لولاية باتنة (435 كلم جنوب-شرق العاصمة).

وذكر مصدر من الشرطة، الأحد 03 دجنبر، أن الحادثة وقعت جراء اصطدام بين شاحنة وحافلة، موضحا أن مصالح الحماية المدنية نقلت الجرحى إلى أقرب مستشفى، في حين تم نقل جثث الضحايا إلى مستودع الأموات بمستشفى بوحمامة.

وقد فتحت المصالح المختصة تحقيقا قصد تحديد أسباب وقوع هذه الحادثة المأساوية.

وكان أربعة أشخاص قد لقوا مصرعهم في أقل من 24 ساعة على وقوع هذه الحادثة، وأصيب ثمانية آخرون بجروح خطيرة، أول أمس الجمعة، في حادثة سير وقعت على الطريق الوطنية رقم 78 .

ويمثل العنصر البشري وحالة الطرق والمركبات الأسباب الرئيسية لحوادث السير بالجزائر، التي تأتي في المقدمة على الصعيد العالمي من حيث عدد الوفيات في حوادث السير، حيث تسجل حادثة سير كل 20 ثانية وحالة وفاة كل ثلاث ساعات. وبلغت الخسائر المالية الناجمة عن هذه الحوادث 100 مليار دينار جزائري سنة 2016، التي لقي خلالها 3718 شخصا مصرعهم، وأصيب 41 ألفا و544 آخرون بجروح.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق