السلامة الطرقية


حمير تتسبب في حادثة سير خطيرة بحكامة لسيارة سبرينتير لنقل عمال تطوانيين تابعين لمصنع رونو و...؟!

شهدت اليوم الجمعة 22 ماي الجاري حوالي الساعة 10.30 ليلا الطريق الوطنية الرابطة بين مدينتي تطوان وطنجة، حادثة سير خطيرة، نتج عنها إصابات، إثر اصطدام (التفاصيل...)

انقلاب شاحنة محملة بالطماطم بمدارة ضواحي أكادير يشل حركة المرور

أدى انقلاب شاحنة كبيرة محملة بالطماطم، عشية اليوم الاثنين على مستوى مدارة تمرسيط بأيت ملول، والتي كانت متجهة شمال أكادير، إلى خسائر مادية (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار الطاكسي | ابراهيم قابيل يستخلص حقائق من حوار طاكسي بريس مع الكاتب الوطني احمد صابر حول موضوع " الطاكسي في زمن الكورونا "

ابراهيم قابيل يستخلص حقائق من حوار طاكسي بريس مع الكاتب الوطني احمد صابر حول موضوع " الطاكسي في زمن الكورونا "

و أنا أتابع البارحة الحوار الذي أجرته جريدة_طاكسي_بريس مع ضيفها الكاتب الوطني السيد أحمد صابر الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لمهنيي سيارات الاجرة بالمغرب التابعة للإتحاد العام للشغالين بالمغرب و بصفته متكلما بإسم التنسيقية الخماسية ..
عن موضوع الساعة الطاكسي و كورونا ..

أكون قد وقفت على حقائق مؤكدة منها :
1_ واقع الحال اليوم يفرض من الجميع بما فيه النقابات و الخماسية الانخراط في الخطة السامية لصاحب الجلالة و سير على نهج السلطات المحلية للسيطرة على هذا الوباء و محاصرته..

2_ في إطار هذا المخطط يتحدد دور النقابات و الخماسية في دور واحد محدود هو لعب كقوة إقتراحية تشرح و تطرح الحلول و البدائل مادام أن الوسائل الأخرى التي تملكها كالاحتجاج و الإضراب معلقة لخصوصية الحالة اليوم و لا يمكن لجوء إليها أخلاقيا و أدبيا و حتى قانونيا في ضل قانون الطوارئ الذي يمنع اي تجمهر أو تجمع ...

3 _ ما يجب أن نستوعبه جيدا أن القضية اليوم ليست قضية السائق المهني وحدة و إنما هي قضية وطنية تفرض تلاحم كل أبناء الشعب حول رمز الأمة بعيدا عن تجار المآسي و المزايدات ..
و المطلوب التضامن و التعاون بين أبناء الوطن حتى نعبر هذه المحنة ..

و خلاصة القول وباء كورونا كان فقط الشعرة التي قسمت ظهر القطاع و السائق و عرت واقعه ..
هذه الحصيلة و الحصلة هي تراكمات سنوات من الريع و الفساد و الانبطاح و الذل أوصلتنا لهذه النتيجة و هي قطاع بلا عنوان و لا خريطة و سائق على شفا حفرة ..
ينتظر أن تمطر عليه السماء ذهب و فضة ..
عفوا كسرة خبز ..

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


على المباشر يوم الاحد 07 يونيو ابتداء من الساعة الثامنة مساء تستضيف طاكسي بريس الكتاب الوطنيون الاتية اسماءهم الحسين فكري واحمد التاقي ومصطفى الكيحل وعزيز صبري حول موضوع "قرب نهاية المرحلة الثالثة من الحجر الصحي تدفع ممثلي قطاع الطاكسي للاحتجاج"

جريدة طاكسي بريس ومن خلال تتبعها لأخر مستجدات الساحة المهنية المحلية والجهوية والوطنية للهيئات النقابية والجمعوية الممثلة لقطاع سيارات الأجرة و المتمحورة حول المطالب الاستعجالية

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق