السلامة الطرقية


"رموك" بالدار البيضاء يصطدم بشكل مروع بأحد المنازل ويثير الرعب لدى المارة والسائقين

شهد شارع أبي شعيب الدكالي بالدار البيضاء، صباح اليوم، حادثا مروعا كاد أن يتسبب في كارثة بعدما فقد سائق السيطرة على شاحنة من (التفاصيل...)

هجوم مجرمان مسلحان على سائق سيارة متوقفة بحاجز أمني وشرطي يضطر لإطلاق النار لصد الهجوم

اضطر موظف شرطة يعمل بولاية أمن طنجة، مساء الجمعة لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني، لتوقيف شخصين كانا على متن سيارة، رفضا الامتثال (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار الطاكسي | نقابة الطاكسيات بوجدة تطالب بصرف منح كورونا للسائقين وتستعد للاحتجاج

نقابة الطاكسيات بوجدة تطالب بصرف منح كورونا للسائقين وتستعد للاحتجاج

طالب المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بوجدة، التابع للمركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل، تمكين السائقين المهنيين غير المستفيدين من منح الدعم الخاص بجائحة كورونا من “حقهم المشروع في الاستفادة”.

 

وطالب المكتب الجهوي في بلاغ موقع من كاتبه الجهوي عزيز الداودي، “تحسين مناخ الأعمال عبر محاربة النقل السري بكافة أصنافه من هوندات وخطافة وعبر تقييد حافلات النقل الحضري باحترام الحمولة التي حددتها الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا”.

 

وتأتي مطالب المكتب النقابي، عقب الاجتماع الذي عقده مع مناضليه بمقر الإتحاد المغربي للشغل أخيرا.

 

وطالب أيضا بـ”ضمان استمرار العلاقة التعاقدية طبقا للدوريات الوزارية 61 و 16 ضمانا للاستقرار السائق المهني في عمله، و تبسيط المساطر الإدارية لتمكين المهنيين من دعم الأسطول والسماح لأصحاب العقود العرفية والطويلة الأمد والعقود النموذجية التي تقل مدة صلاحيتها عن ثلاث سنوات من الاستفادة من منح دعم تجديد الأسطول”.

 

كما طالب الداودي ورفاقه بـ”التسريع باستفادة المهنيين من التغطية الصحية ومن خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتجهيز محطات وقوف سيارات الأجرة بصنفيها بما يلزم ووضع حد للفوضى السائدة بها محطة الطاكسيات الكبيرة بالمدينة في اتجاه سيدي يحيى وحي السلام

كما طالب بـ”التخفيض من الضرائب المستحقة لفائدة جماعة وجدة وجعلها على الأقل مواكبة لما هو معمول به وطنيا في أفق الغائها بناء على مخرجات حوار المركزيات النقابية مع الكاتب العام لوزارة الداخلية”.

 

وعلاقة بشركات التأمين، طالب المكتب النقابي بـ”تعويض المهنيين من طرف شركات التأمين اثناء توقفهم عن العمل في فترة الحجر الصحي”.

 

ودعا المكتب النقابي في نفس الوقت من مناضليه إلى “الإستعداد التام لخوض كافة الأشكال النضالية”، في إشارة إلى أن المعنيين سيقدمون على خطوات إحتجاجية في حالة عدم تلبية مطالبهم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


واش صحاب الطاكسيات غينخرطو في القانونين 15/98 و15/99 اولغيتسنوا قانون اخر يخرج ديال الحماية الاجتماعية

يعتبر الضمان الاجتماعي حقا من حقوق الإنسان و أنه و انطلاقا من  ترابط حقوق الإنسان وتكاملها فان إعمال الحق في الضمان الاجتماعي يكفل الظروف

ضيف طاكسي بريس


سنتان ونصف لشيفور " طاكسي صغير " بالصويرة امتهن الوساطة في الدعارة في زمن كورونا

قضت الغرفة الجنحية التلبسبة بالمحكمة الإبتدائية بالصويرة، مطلع الأسبوع الماضي، بسنتين ونصف في قضية سائق "الطاكسي" من الصنف الثاني، من أجل الوساطة في

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق