السلامة الطرقية


"رموك" بالدار البيضاء يصطدم بشكل مروع بأحد المنازل ويثير الرعب لدى المارة والسائقين

شهد شارع أبي شعيب الدكالي بالدار البيضاء، صباح اليوم، حادثا مروعا كاد أن يتسبب في كارثة بعدما فقد سائق السيطرة على شاحنة من (التفاصيل...)

هجوم مجرمان مسلحان على سائق سيارة متوقفة بحاجز أمني وشرطي يضطر لإطلاق النار لصد الهجوم

اضطر موظف شرطة يعمل بولاية أمن طنجة، مساء الجمعة لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني، لتوقيف شخصين كانا على متن سيارة، رفضا الامتثال (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار الطاكسي | رغم رفع الطاقة الاستيعابية.. سائقو سيارات الأجرة في الدارالبيضاء مصرون على الزيادة في سعر التعريفة

رغم رفع الطاقة الاستيعابية.. سائقو سيارات الأجرة في الدارالبيضاء مصرون على الزيادة في سعر التعريفة

على الرغم من رفع الطاقة الاستيعابية لسيارات الأجرة، التي تقدر بـ75 في المائة؛ لايزال سعر تعريفة سيارات الأجرة من الصنف الكبير، في مدينة الدارالبيضاء يبلغ عشرة دارهم، بينما كان قبل كورونا لا يتجاوز 7 دارهم.

وحمل مصطفى الكيحل، الكاتب الوطني للنقل الطرقي في المغرب، في تصريح لـ”اليوم24″، مسؤولية قرار سائقي سيارات الأجرة في الدارالبيضاء للحكومة، والوزارة الوصية.

وأضاف المتحدث نفسه أن الحكومة تخلت عن سائق الطاكسي، فهو لم يستفيد من أي دعم، مطالبا بسماع مطالب سائقي سيارات الأجرة، الذين يعملون وسط فوضى، واختلالات هم غير مسؤولين عنها.

يذكر أن  التعريفة المذكورة أثارت غضب المواطنين، الذين اعتبروها غير قانونية، فضلا عن أنها باهظة السعر، ولا تتماشى مع إمكانياتهم المادية؛ ما جعل بعضهم يلجأ إلى حافلات النقل الحضري، التي ظلت وفية لتسعيرتها القديمة، والتي تقدر بـ5 دارهم، بينما آخرون خضعوا لقرار سائقي سيارات الأجرة، مبررين ذلك بأن الحافلات تمتلئ عن آخرها، وبالتالي، فإن خطر انتقال عدوى كورونا قائم فيها.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


واش صحاب الطاكسيات غينخرطو في القانونين 15/98 و15/99 اولغيتسنوا قانون اخر يخرج ديال الحماية الاجتماعية

يعتبر الضمان الاجتماعي حقا من حقوق الإنسان و أنه و انطلاقا من  ترابط حقوق الإنسان وتكاملها فان إعمال الحق في الضمان الاجتماعي يكفل الظروف

ضيف طاكسي بريس


سنتان ونصف لشيفور " طاكسي صغير " بالصويرة امتهن الوساطة في الدعارة في زمن كورونا

قضت الغرفة الجنحية التلبسبة بالمحكمة الإبتدائية بالصويرة، مطلع الأسبوع الماضي، بسنتين ونصف في قضية سائق "الطاكسي" من الصنف الثاني، من أجل الوساطة في

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق