السلامة الطرقية


"رموك" بالدار البيضاء يصطدم بشكل مروع بأحد المنازل ويثير الرعب لدى المارة والسائقين

شهد شارع أبي شعيب الدكالي بالدار البيضاء، صباح اليوم، حادثا مروعا كاد أن يتسبب في كارثة بعدما فقد سائق السيطرة على شاحنة من (التفاصيل...)

هجوم مجرمان مسلحان على سائق سيارة متوقفة بحاجز أمني وشرطي يضطر لإطلاق النار لصد الهجوم

اضطر موظف شرطة يعمل بولاية أمن طنجة، مساء الجمعة لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني، لتوقيف شخصين كانا على متن سيارة، رفضا الامتثال (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار الطاكسي | فرصة ثانية للهيئات النقابية الوطنية يمنحها الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

فرصة ثانية للهيئات النقابية الوطنية يمنحها الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

كما يعلم الجميع أن الخطاب الملكي كان واضحا في الرؤية المستقبلية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله ورعاه ومده بطول العمر شفاه ما بعده شفاء للفئة المحرومة من حقها في قانون الإقتصادي الإجتماعي . لذا على الهيئات الوطنية الإنخراط بالتعبئة الشاملة في تكميل الشطر الأخير من الخطاب حول موضوع تعميم التغطية الصحية لجميع المغاربة مع التعويضات العائلية قبل توسيعه ويشمل التقاعد والتعويض عن فقدان العمل ، علما أن المهني بقطاع سيارة الأجرة بالمغرب مهدد دائما بفقدان العمل نظرا لشجع اللوبي الفساد الذي إستولى عليه بطريقة غير شرعية لتبيض الأموال بتواطئ مع الفاسدين فيه والسماسرة الذين دخلوه من الباب الواسع وإمتهنه من لا مهنة له ، وشجعوا الإقتصاد الريع به مما تهافت عليه شهوة الطامعين بالربح السريع بفرض إرتفاع الروسيطا وإذلال ذلك المهني وتركيعه وإختياره بين العبودية وبين الرقود بمحطة الإنتظار .
لذا لقد حان وقت رد الثقة والإعتبار وإلا ستكون الصور واضحة المعاني التي رسمها ذلك المهني إتجاه المركزيات الوطنية بخدمة أجندتها الخاصة والشخصية على حسابه .
نعم وبكل تأكيد أن الخطاب الملكي لم يأتي من فراغ وإنما من نظرته الصحيحة للمجتمع المغربي وخصوصا للفئة المحرومة من حقها في قانون الإقتصادي والإجتماعي ، ولم يترك خيار للهيئات الوطنية سوى إنها تتحرك وتنفض الغبار عن هيكلها التنظيمي وترفع من وتيرة نضالاتها وتسابق الزمن لتحقيق مطالب المهنيين والقطاع. وكذلك على المهنيين تتبع تحركاتها وحواراتها مع الإنضباط مع قرارتها في عقد لقاءات تحسيسية وتعبيئية .
عن إدارة صفحة صوت التنسيقية الوطنية لمهنيي سيارة الأجرة بالمغرب المنسق العام الأخ :
البقالي عبد العزيز

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


واش صحاب الطاكسيات غينخرطو في القانونين 15/98 و15/99 اولغيتسنوا قانون اخر يخرج ديال الحماية الاجتماعية

يعتبر الضمان الاجتماعي حقا من حقوق الإنسان و أنه و انطلاقا من  ترابط حقوق الإنسان وتكاملها فان إعمال الحق في الضمان الاجتماعي يكفل الظروف

ضيف طاكسي بريس


سنتان ونصف لشيفور " طاكسي صغير " بالصويرة امتهن الوساطة في الدعارة في زمن كورونا

قضت الغرفة الجنحية التلبسبة بالمحكمة الإبتدائية بالصويرة، مطلع الأسبوع الماضي، بسنتين ونصف في قضية سائق "الطاكسي" من الصنف الثاني، من أجل الوساطة في

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق