السلامة الطرقية


توقيف عشريني متورط في ارتكاب جريمة قتل عن طريق الدهس بطنجة

أوقفت مساء اليوم الثلاثاء 17 نونبر الجاري ، فرقة الابحاث للشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة ، شخص مبحوث عنه لتورطه (التفاصيل...)

سقوط مدوي لسيارة (4*4) وسط البحر في مشهد ناذر

ذكر مصدر اعلامي ، بأن سيارة رباعية الدفع من النوع “تيكوان ” سقطت وسط بحر “أكادير ويل” قرب شاطئ أفتاس بمنطقة ميراللفت التابعة (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار الطاكسي | قطاع الطاكسي الصغير باكادير يدق ناقوس الخطر

قطاع الطاكسي الصغير باكادير يدق ناقوس الخطر

 

في تدوينة على الصفحة الرسمية على الفايسبوك للجمعية المهنية لأرباب ومستغلي وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة باكادير اعتبرت فيها بأن  لا جمعيات ولا نقابات باكادير تهتم بمشاكل قطاع سيارة الأجرة الصغيرة ولا بمشاكل السائقين المهنيين دخلهم اليومي انخفض إلى النصف بسبب أزمة كورونا وبسبب الطاكسي الكبير الذي زاحم الصغير في اختصاصه   .

- وتضيف التدوينة بأن توحيد رخصة الثقة التي طالب بها بعض ممثلي قطاع الصنف الثاني هي كذلك سبب من الأسباب التي أدت إلى أزمة القطاع حيث أغلب السائقين الذين يشتغلون داخل الإحياء والأزقة كانوا سائقين بقطاع سيارة الأجرة الصغيرة .

- وحسب ما يروج حاليا حسب التدوينة أن هناك أخبار لا تبشر بالخير حيث قام ممثلي سيارات الأجرة الكبيرة باكادير إلى وضع طلب للمجلس الجماعي لاكادير يطالبون فيه محطات جديدة داخل المجال الحضري لاكادير كحي الهدى وحي السلام وهذا هو الخطر الكبير القادم والذي سيفجر الوضع بأكمله بين الصنفين وسنحمل فيه المسؤولية للجنة السير والجولان إن هي قبلت بذلك .

هذا الصنف لم يحترم مجموعة من القرارات خاصة التي تحدد المسار كالتي جاء بها القرار الجماعي 2002/366 .

لم يحترم القرار العاملي 2014/87 !

لم يحترم الظهير الشريف 1963 .

- أزمة كورونا على الجميع وليس على طرف دون الأخر لا يمكن أن يبرروا هذا الهجوم بسبب أزمة كورونا ويكتسحوا أحياء وأزقة المدينة ضدا على القانون ويخلقوا محطات عشوائية كالتي خلقوها بشارع محمد الخامس قبالة ساحة الأمل وحي الهدى وحي الوفاء وحي السلام وبنسركاو ...... !

على مهنيي سيارات الأجرة الصغيرة باكادير أن يتحدوا ليواجهوا مشاكلهم التي سببها لهم الطرف الأخر .

( الحق يأخذ ولا يعطى )


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


طاكسي بريس تثمن التدخل الحازم لقواتنا المسلحة الملكية وتعبر عن دعمها الكامل لقواتنا المسلحة وتنديدها بشدة باستفزازات عصابة البوليساريو ورفضها لاي مساس بوحدتنا الترابية

تتابع جريدة طاكسي بريس عن كثب، التطورات الجارية في المعبر الحدودي الكركرات بالصحراء المغربية، بعد أسابيع من المناوشات والاستفزازات التي قامت بها

ضيف طاكسي بريس


سنتان ونصف لشيفور " طاكسي صغير " بالصويرة امتهن الوساطة في الدعارة في زمن كورونا

قضت الغرفة الجنحية التلبسبة بالمحكمة الإبتدائية بالصويرة، مطلع الأسبوع الماضي، بسنتين ونصف في قضية سائق "الطاكسي" من الصنف الثاني، من أجل الوساطة في

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق