السلامة الطرقية


نحن دائما في الخدمة

انطلقت بعون الله عملية الفئات العديمة الحماية 2017- 2018 في مرحلتها الأولى المبرمجة سلفا بشراكة بين الجمعية الوطنية للنقل والسلامة الطرقية و (التفاصيل...)

جمعيات مراكشية في عمليات تحسيسية لاحترام قانون السير

في بادرة استحسانها المراكشيون، بادرت جمعيات مراكشية لاطلاق عمليات تحسيسية لاحترام قانون السير بشوارع تحناوت الحوز. (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار الطاكسي | سيارات الأجرة تقطع الطريق بالبيضاء و سائقوها يتهمون الأمن بتعنيفهم‎

سيارات الأجرة تقطع الطريق بالبيضاء و سائقوها يتهمون الأمن بتعنيفهم‎

توقفت بشكل متقطع حركية السير طيلة الفترة الصباحية من يومه الثلاثاء بشارع محمد السادس بالبيضاء و بالضبط قرب النقطة المعروفة ب"الواحد و ثمانين" بعد أن تجمهر العشرات من سائقي سيارات الأجرة البيضاء الكبيرة الحجم. 
 
و حسب ما عاينت هبة بريس بعين المكان، فقد احتشد قرابة المائة من سائقي الطاكسيات البيضاء الذين يؤمنون النقل باتجاه خطوط خارج المدينة خاصة لبرشيد و سطات بعد أن تم حجز إحدى سيارات الأجرة التابعة لإقليم برشيد. 
 
و حسب رواية عدد من السائقين ، فقد جوبهت الوقفة السلمية لسائقي سيارات الأجرة البيضاء برد فعل عنيف من طرف عناصر الأمن ، حيث أكد عدد منهم أن تعليمات من جهات معلومة صدرت باستعمال العنف في حقهم رغم أنهم ليسوا مجرمين و لا قطاع طرق بل فقط يدافعون عن حقوقهم المشروعة. 
 
و كما يوثق الفيديو أسفله، فقد سقط عدد من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة الحجم مغميا عليهم وسط الطريق بعد التدخل الأمني ، في حين تأخرت سيارة الإسعاف في الحضور بشكل يطرح اكثر من علامة استفهام. 
 
و ساهم حلول كبار مسؤولي المنطقة الأمنية بعين الشق لعين المكان في فتح باب الحوار مع المحتجين الذين رفضوا في الوهلة الأولى فتح الطريق، قبل أن يتم التوصل لاتفاق يقضي بإطلاق سراح أحد المعتقلين و فك سراح السيارة المحجوزة و تقنين احترام نقط الانطلاقة مقابل فض التجمهر.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق