السلامة الطرقية


انفجار الإطار وتعطل مثبت السرعة.. كيف تتعامل مع أصعب المواقف أثناء القيادة؟

هناك نصيحة غريبة في عالمنا العربي تتعلق بالقيادة مفادها بأن الشخص عليه أن يقود «عن نفسه وعن الاخرين».. بمعنى أن الالتزام بالقوانين والقيادة (التفاصيل...)

أمن الرباط يتحرك للتحسيس بأهمية السلامة الطرقية

نظمت ولاية أمن الرباط، في إطار برنامج تحسيسي وتوعوي بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرباط، (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار الطاكسي | شركة تكنولوجية فرنسية تطور "تاكسي بقيادة ذاتية"

شركة تكنولوجية فرنسية تطور "تاكسي بقيادة ذاتية"

كشفت شركة صناعة تكنولوجيا السيارات الفرنسية "نافيا" النقاب عن سيارة أجرة من فئة "سيارات الصالون ذاتية القيادة".

السيارة تعمل بالكهرباء تماما، وتستطيع حمل 6 ركاب بلا مقعد للسائق ولا عجلة توجيه ولا دواسات ولا مكابح، ومن المقرر بدء بيع هذا "التاكسي" في مختلف أنحاء العالم بحلول يوليوز 2018 وفق التقديرات.

وتستخدم السيارة التي تحمل اسم "أوتونوم كاب" 6 كاميرات لقراءة إشارات المرور ورصد أي عقبات موجودة في طريقها، كما تضم 10 وحدات استشعار لرصد ما يحيط بها، إلى جانب استخدام خريطة رقمية ثلاثية الأبعاد و4 أجهزة رادار لحساب سرعة المتحركين حولها، وتكنولوجيا الجيل الرابع من الهاتف المحمول التي تسمح للسيارة بالاتصال بمراكز المرقابة والسيطرة التي تعتمد على العنصر البشري.

وتعتزم شركة "نافيا" عرض سيارة الأجرة الجديدة "أوتونوم كاب" خلال معرض الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، في يناير المقبل، كما تعتزم اختبار المركبة في فرنسا والولايات المتحدة الامريكية بحلول شهر أبريل من العام القادم .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق