السلامة الطرقية


في اليوم الوطني للسلامة الطرقية.. التزام السائقين والراجلين بقواعد المرور خيط ناظم لأسس احترام الحق في الحياة

بين احترام قوانين المرور المنوط بالسائقين والالتزام بضوابط السير والجولان الملزمة للراجلين، خيط رفيع ناظم لأسس السلامة الطرقية التي يتعين ترسيخ ثقافتها ضمن (التفاصيل...)

حوادث السير في المملكة .. رهان على التربية لتحقيق السلامة الطرقية

تراهن اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، هذه السنة، على التربية كعنصر أساسي لتحسين مستوى السلامة الطرقية في المغرب، في ظلّ استمرار حصْد (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار الطاكسي | المنطقة الشرقية ضحية لوبي المحروقات

المنطقة الشرقية ضحية لوبي المحروقات

في خضم الجدل الدائر الذي خلفته معركة مهنيي النقل الطرقي بالمنطقة الشرقية ومانجم عنها من ردود افعال تم توجيهها بالشكل الذي حول الصراع بين المواطنين واللوبي المتحكم في توزيع النفط ومشتقاته الى صراع بين المواطنين انفسهم بل حتى بين السائقين في تقديرهم لطبيعة المعركة ولنتائجها وطبعا صاحب هذا حملة مسعورة استهدفت المهنيين من طرف الكثير من المواقع الصفراء التي تركت الحمار وبدأت تساوم على االبردعة. من حق الكل ان يدافع عن القدرة الشرائية لكن ليس من حق الاعلامي ان يروج للتضليل والاكاذيب بل عليه ان يقف على نفس المسافة بين جميع الاطراف وان يتسم تحليله بالتجرد والموضوعية طبقا للقاعدة الاعلامية المعروفة الخبر مقدس والتعليق حر.. هذا من جهة ومن جهة اخرى لا احد من هذه المواقع تسائل عن متى ستنشر لجنة المهمة الاستطلاعية تقريرها حول تقلبات اسعار المحروقات وكيفية تحديدها والمنافسة بين الموزعين؟ بعد سنة ونصف من احداثها؟لا احد كذلك وقف عند تصريح وزير الطاقة حين قال ان من يلعب باسعار المحروقات كمن يلعب بالنار وان من يعتقد بان اسعار المحروقات تخضع لقيمتها في السوق الدولية فهو واهم واكد في السياق ذاته ان 60%الى 70% مبنية على عوامل اخرى كالتخزين والمضاربة والاحتكار. لا احد تسائل عن مهمة لجنة تقصي الحقائق المكونة من نواب الامة وعن عدم مدها بالمعلومات من طرف مكتب الصرف ليتبين لها كيف يتم استيراد النفط وتوزيعه. لا احد تسائل عن تقرير المجلس الاعلى للحسابات بخصوص هامش ربح شركات توزيع النفط والذي اعتبره كبيرا ومنافيا لمبدأ المنافسة. اذا استطعتم الاجابة عن هذه الاسئلة حتما ستتفهمون الاجراءات الصعبة التي يمكن ان يتخذها المهنيون لكي لا يفلسلوا. فاتورة ارتفاع المحروقات على الجميع تحملها في غياب رد شعبي حازم لا يكتفي بالنضال وراء الهواتف الذكية وحين يكون الويفي فابور. مع تحياتي لكل المنابر الاعلامية الحرة والنزيهة والمترفعة عن الخزعبلات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق