السلامة الطرقية


مخمورون يعترضون السيارات بالحجارة والسلاح الابيض ومن بين الضحايا مسؤول قضائي كبير وضابط

افادت مصادر مطلعة ل"أخبارنا" أن احد المخمورين كان رفقة بعض رفاقه قام قبل قليل بترويع اصحاب السيارات بطريق امغيلة 2 ببني ملال ، (التفاصيل...)

هام للسائقين .. هذه تعديلات طالت علامات التشوير الطرقي في المغرب

صدر بالجريدة الرسمية في عددها 6832، بتاريخ 21 نونبر 2019، قرار مشترك لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووزير الداخلية، يقضي بتغيير وتتميم القرار (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار الطاكسي | ما هي الغاية المنشودة من التهميش الممنهج لقطاع سيارات الاجرة ؟

ما هي الغاية المنشودة من التهميش الممنهج لقطاع سيارات الاجرة ؟

رغم الدور الكبير الذي يلعبه قطاع سيارات الاجرة في الدورة الاقتصادية والاجتماعية ورغم الكم الهائل لعدد المهنيبن المشتغلين في القطاع. الا آنه لا أمل يلوح في الاقق بقرب انفراج الازمة العميقة التي يتخبط فيها القطاع. كل الوعود التي اعطيت من طرف الحكومات المتعاقبة كانت مجرد اوهام. فالتغطية الصحية ذهبت ادراج الرياح وبقدرة قادر اقبر القانون 11-84 الذي صدر في الجريدة الرسمية بتاريخ 24 فبراير 2011والذي بموجبه يستفيد المهنيون من خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. ليحل محله القرارين 98-15 و 99-15 واحد خاص بنظام المعاشات والاخر بالتغطية الصحية مع تسجيل عدم التعويض عن الاطفال رغم التكلفة المادية الباهضة 600درهم كواجب انخراط عن كل شهر .اما عن استقرار السائق المهني في عمله فلقد اصبح مطلبا من سابع المستحيلات فلا المستغل ضمن استمرار العلاقة التعاقدية ولا السائق ضمن منصب شغل قار. وهذا طبعا هو غيض من فيض مشاكل تراكمت حتى أصبحت كالحبال واستعصى بالتالي حلها. لكن لماذا هذا الاذلال وهذا الاقصاء؟اليس مهنيوا سيارات الاجرة مواطنين وجب تمتيعهم بابسط الحقوق المكفولة دستوريا؟لماذا ينظر إليهم دائما على انهم دونيون؟ ولماذا يتم ربط عملهم في كثير من الاحيان في الوساطة في الدعارة؟ أليست هذه إهانة ما بعدها اهانة؟ لماذا تنظر دائما الينا الدولة على اساس اننا مقدمين الحومة او شيوخ تستعملنا عند الحاجة لتمرير خطبها واجندتها الرسمية عبر التهليل والتطبيل على شاكلة مسيرة ولد زروال الشهيرة؟ لماذا استعملنا كجيش احتياطي في كثير من الاحيان لمناهضة حركات التغيير كحركة 20 فبراير مثلا؟ لماذا نشكل دائما مادة خام لوسائل الإعلام قصد التشهير بسمعتنا؟ لماذا يسهل ترويضنا وتوظيفنا عند دنو كل استحقاق انتخابي واستغلال حاجة الكثير من المهنيين الى المال واغتنام البعض للفرص وانتهازهم للمناسبات قصد احتلال مواقع تحت الشمس ليس للدفاع عن المهنيين ولكن للتقرب من مراكز القرار والاستفادة من الريع ومن فتات الغنائم

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق