السلامة الطرقية


حوادث السير “المميتة” تجر عمارة للمساءلة

بعد سلسلة من الحوادث المفجعة التي شهدتها مختلف مناطق المغرب التي راح ضحيتها عشرات القتلى الجرحى، وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، طلبا (التفاصيل...)

إنهيار صخري جديد يقطع أبرز طريق بإتجاه مدينة جنوب المملكة

تفاجأ صبيحة اليوم الثلاثاء، مستعملو الطريق الوطنية رقم 21، والرابطة بين مدينتي كلميم وأسا، بإنهيارات صخرية على مستوى فج أمزلوك، ولحسن الحظ، لم (التفاصيل...)

النشرة البريدية

  1. ظروف غامضة تحيط بوفاة مسافرة على متن قطار (5.00)

  2. سعيد سائق الطاكسي القروي الرابط بين عياشة طنجة، الذي وافته المنية إثر حادتة سير أليمة الاربعاء بالقرب من مرجان طريق تطوان، بعد أن صدمته شاحنة (5.00)

  3. والي جهة الرباط سلا القنيطرة استقبل ائتلاف المسار الصحيح لمهنيي سيارة الأجرة (2.00)

  4. المحمدية : انقلاب شاحنة محملة بالغاز البروبان قرب المحطة الحرارية ONE السلطات الامنية ورجال الوقاية (2.00)

  5. سائقو سيارات الأجرة الصغيرة يحتجون بالسواد ويهددون بالتصعيد في حالة غياب الحوار (2.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار الطاكسي | ما هي الغاية المنشودة من التهميش الممنهج لقطاع سيارات الاجرة ؟

ما هي الغاية المنشودة من التهميش الممنهج لقطاع سيارات الاجرة ؟

رغم الدور الكبير الذي يلعبه قطاع سيارات الاجرة في الدورة الاقتصادية والاجتماعية ورغم الكم الهائل لعدد المهنيبن المشتغلين في القطاع. الا آنه لا أمل يلوح في الاقق بقرب انفراج الازمة العميقة التي يتخبط فيها القطاع. كل الوعود التي اعطيت من طرف الحكومات المتعاقبة كانت مجرد اوهام. فالتغطية الصحية ذهبت ادراج الرياح وبقدرة قادر اقبر القانون 11-84 الذي صدر في الجريدة الرسمية بتاريخ 24 فبراير 2011والذي بموجبه يستفيد المهنيون من خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. ليحل محله القرارين 98-15 و 99-15 واحد خاص بنظام المعاشات والاخر بالتغطية الصحية مع تسجيل عدم التعويض عن الاطفال رغم التكلفة المادية الباهضة 600درهم كواجب انخراط عن كل شهر .اما عن استقرار السائق المهني في عمله فلقد اصبح مطلبا من سابع المستحيلات فلا المستغل ضمن استمرار العلاقة التعاقدية ولا السائق ضمن منصب شغل قار. وهذا طبعا هو غيض من فيض مشاكل تراكمت حتى أصبحت كالحبال واستعصى بالتالي حلها. لكن لماذا هذا الاذلال وهذا الاقصاء؟اليس مهنيوا سيارات الاجرة مواطنين وجب تمتيعهم بابسط الحقوق المكفولة دستوريا؟لماذا ينظر إليهم دائما على انهم دونيون؟ ولماذا يتم ربط عملهم في كثير من الاحيان في الوساطة في الدعارة؟ أليست هذه إهانة ما بعدها اهانة؟ لماذا تنظر دائما الينا الدولة على اساس اننا مقدمين الحومة او شيوخ تستعملنا عند الحاجة لتمرير خطبها واجندتها الرسمية عبر التهليل والتطبيل على شاكلة مسيرة ولد زروال الشهيرة؟ لماذا استعملنا كجيش احتياطي في كثير من الاحيان لمناهضة حركات التغيير كحركة 20 فبراير مثلا؟ لماذا نشكل دائما مادة خام لوسائل الإعلام قصد التشهير بسمعتنا؟ لماذا يسهل ترويضنا وتوظيفنا عند دنو كل استحقاق انتخابي واستغلال حاجة الكثير من المهنيين الى المال واغتنام البعض للفرص وانتهازهم للمناسبات قصد احتلال مواقع تحت الشمس ليس للدفاع عن المهنيين ولكن للتقرب من مراكز القرار والاستفادة من الريع ومن فتات الغنائم

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


تهنئة

بمناسبة عيد الأضحى المبارك تتشرف ادارة جريدة طاكسي بريس بان تتقدم الى مهنيي النقل وسيارات الاجرة بالمغرب باخلص التهاني والتبريكات واطيب التمنيات والتحيات بالعيد السعيد

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق