السلامة الطرقية


حوادث السير..اعمارة: حوالي 100 شخص تم إنقاذه خلال سنة الماضية

قال عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، إن المؤشرات المؤقتة للسلامة الطرقية الخاصة بـ2019، عرفت عموما انخفاضا في عدد حوادث السير، (التفاصيل...)

استنفار أمني ببركان بعد رشق سيارة العامل بالحجارة !

استنفار أمني ذلك الذي عاشته مدينة بركان مساء أمس الثلاثاء ، بعد رشق سيارة كان يتواجد داخلها عامل الإقليم محمد علي حبوها. مصادر محلية نقلت أن (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار النقل | عمدة الرباط يتباحث مع المهنيين مشاكل النقل عبر الشاحنات

عمدة الرباط يتباحث مع المهنيين مشاكل النقل عبر الشاحنات

استقبل محمد صديقي، عمدة مدينة الرباط، اليوم الاثنين 9 شتنبر بمقر الجماعة، رفقة نائبه الاول لحسن العمراني، وفدا يمثل الاتحاد العام لمقاولات النقل بالمغرب، عن جهة الرباط سلا القنيطرة.
اللقاء عرض فيه مهنيو النقل عبر الشاحنات الإكراهات التي يعيشها القطاع، والمتعلقة أساسا بتطبيق قرار لجنة السير والجولان والقرار العاملي، فيما يخص منع ولوج الشاحنات لمدينة الرباط في أوقات معينة، وكذلك منع الشاحنات من المرور في شوارع محددة.
وفي تفاعله مع هذه الاكراهات، وعد الرئيس بعقد لقاء للجنة السير والجولان يوم 19 المقبل، واستدعاء المدير الاقليمي للنقل، ومدير الطرق السيارة، وطرح هذه الاشكالات في أفق إبجاد حلول، تصمن من جهة انسيابية الحركة والتنقل داخل المجال الحضري للرباط، وتضمن أيضا ضمان تمويل الاوراش المفتوحة داخل الرباط بالمواد الأولية.
من جهته دعا لحسن العمراني الى ضرورة ادخال استثناءات في القرار السابق تتعلق بالتوقيت والشوارع الوولوج من الطريق المداري مع إعادة تدقيق في المادة المتعلقة بالشاحنات العابرة، لتفادي التأويلات التي قد تكون متعسفة في تحديد هذا الصنف.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


احتجاجا على المس بالشرعية المجلس الوطني الاستثنائي لنقابة الطاكسيات التابعة ل odt يقرر الانسحاب الجماعي من هذه النقابة

انعقدت فعاليت المجلس الوطني الاستثنائي للمنظمة الديمقراطية لمهنيي وسائقي سيارات الاجرة التابعة للمنظمة الديمقراطية للشغل يوم الاحد 16 فبراير 2020 بقاعة بطانة بسلا وبعد الاستماع

صوت وصورة

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق