السلامة الطرقية


"رموك" بالدار البيضاء يصطدم بشكل مروع بأحد المنازل ويثير الرعب لدى المارة والسائقين

شهد شارع أبي شعيب الدكالي بالدار البيضاء، صباح اليوم، حادثا مروعا كاد أن يتسبب في كارثة بعدما فقد سائق السيطرة على شاحنة من (التفاصيل...)

هجوم مجرمان مسلحان على سائق سيارة متوقفة بحاجز أمني وشرطي يضطر لإطلاق النار لصد الهجوم

اضطر موظف شرطة يعمل بولاية أمن طنجة، مساء الجمعة لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني، لتوقيف شخصين كانا على متن سيارة، رفضا الامتثال (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار النقل | ارتفاع عدد المسافرين عبر مطار الناظور خلال سنة 2019

ارتفاع عدد المسافرين عبر مطار الناظور خلال سنة 2019

سجل عدد المسافرين الذين استعملوا مطار الناظور – العروي، خلال السنة الماضية (2019)، ارتفاعا ملحوظا بنسبة 8.68% مقارنة بسنة 2018، حيث بلغ عدد المسافرين الذين عبروا عبر هذه المحطة الجوية ما مجموعه 772 ألف و371 مسافرا، مقابل مقابل 710 آلاف و 715 مسافرا خلال سنة 2018.

وحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات، فقد استأثر مطار الناظور- العروي بـ3.08% من حجم النقل الجوي المسجل على مستوى مختلف مطارات المملكة، ليحتل بذلك المرتبة السابعة على الصعيد الوطني، والأولى على صعيد جهة الشرق، أمام مطاري وجدة – أنكاد وبوعرفة.

وأشار المكتب الوطني للمطارات إلى أن المحطة الجوية سجلت، في شهر دجنبر الماضي، أزيد من 58 ألف مسافر سافروا عبر مطار العروي، مقابل أزيد من 53 ألف مسافر خلال الشهر ذاته من سنة 2018.

ويرتبط مطار الناظور – العروي بعدد من المطارات الأوروبية، خاصة بهولندا (أمستردام)، وألمانيا (فرانكفورت وكولونيا ودوسلدورف)، وبلجيكا (بروكسيل وشارلوا)، وإسبانيا (مدريد وبرشلونة ومايوركا وخيرونا)، وفرنسا (باريس ومرسيليا ومونبيلييه).

وكان المكتب الوطني للمطارات قد أفاد بأن حركة النقل الجوي على مستوى مطارات المملكة سجلت خلال سنة 2019 ارتفاعا بلغت نسبته 11.18 في المائة مقارنة بسنة 2018، لتصل إلى 25 مليون و59 ألف و840 مسافرا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


واش صحاب الطاكسيات غينخرطو في القانونين 15/98 و15/99 اولغيتسنوا قانون اخر يخرج ديال الحماية الاجتماعية

يعتبر الضمان الاجتماعي حقا من حقوق الإنسان و أنه و انطلاقا من  ترابط حقوق الإنسان وتكاملها فان إعمال الحق في الضمان الاجتماعي يكفل الظروف

ضيف طاكسي بريس


سنتان ونصف لشيفور " طاكسي صغير " بالصويرة امتهن الوساطة في الدعارة في زمن كورونا

قضت الغرفة الجنحية التلبسبة بالمحكمة الإبتدائية بالصويرة، مطلع الأسبوع الماضي، بسنتين ونصف في قضية سائق "الطاكسي" من الصنف الثاني، من أجل الوساطة في

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق