النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار النقل | ارتفاع عدد المسافرين عبر مطار الناظور خلال سنة 2019

ارتفاع عدد المسافرين عبر مطار الناظور خلال سنة 2019

سجل عدد المسافرين الذين استعملوا مطار الناظور – العروي، خلال السنة الماضية (2019)، ارتفاعا ملحوظا بنسبة 8.68% مقارنة بسنة 2018، حيث بلغ عدد المسافرين الذين عبروا عبر هذه المحطة الجوية ما مجموعه 772 ألف و371 مسافرا، مقابل مقابل 710 آلاف و 715 مسافرا خلال سنة 2018.

وحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات، فقد استأثر مطار الناظور- العروي بـ3.08% من حجم النقل الجوي المسجل على مستوى مختلف مطارات المملكة، ليحتل بذلك المرتبة السابعة على الصعيد الوطني، والأولى على صعيد جهة الشرق، أمام مطاري وجدة – أنكاد وبوعرفة.

وأشار المكتب الوطني للمطارات إلى أن المحطة الجوية سجلت، في شهر دجنبر الماضي، أزيد من 58 ألف مسافر سافروا عبر مطار العروي، مقابل أزيد من 53 ألف مسافر خلال الشهر ذاته من سنة 2018.

ويرتبط مطار الناظور – العروي بعدد من المطارات الأوروبية، خاصة بهولندا (أمستردام)، وألمانيا (فرانكفورت وكولونيا ودوسلدورف)، وبلجيكا (بروكسيل وشارلوا)، وإسبانيا (مدريد وبرشلونة ومايوركا وخيرونا)، وفرنسا (باريس ومرسيليا ومونبيلييه).

وكان المكتب الوطني للمطارات قد أفاد بأن حركة النقل الجوي على مستوى مطارات المملكة سجلت خلال سنة 2019 ارتفاعا بلغت نسبته 11.18 في المائة مقارنة بسنة 2018، لتصل إلى 25 مليون و59 ألف و840 مسافرا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


احتجاجا على المس بالشرعية المجلس الوطني الاستثنائي لنقابة الطاكسيات التابعة ل odt يقرر الانسحاب الجماعي من هذه النقابة

انعقدت فعاليت المجلس الوطني الاستثنائي للمنظمة الديمقراطية لمهنيي وسائقي سيارات الاجرة التابعة للمنظمة الديمقراطية للشغل يوم الاحد 16 فبراير 2020 بقاعة بطانة بسلا وبعد الاستماع

صوت وصورة

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق