السلامة الطرقية


"رموك" بالدار البيضاء يصطدم بشكل مروع بأحد المنازل ويثير الرعب لدى المارة والسائقين

شهد شارع أبي شعيب الدكالي بالدار البيضاء، صباح اليوم، حادثا مروعا كاد أن يتسبب في كارثة بعدما فقد سائق السيطرة على شاحنة من (التفاصيل...)

هجوم مجرمان مسلحان على سائق سيارة متوقفة بحاجز أمني وشرطي يضطر لإطلاق النار لصد الهجوم

اضطر موظف شرطة يعمل بولاية أمن طنجة، مساء الجمعة لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني، لتوقيف شخصين كانا على متن سيارة، رفضا الامتثال (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار النقل | حوادث سير وهمية.. شبكة “الشلاهبية” تسطو على 15 مليارا من التأمينات

حوادث سير وهمية.. شبكة “الشلاهبية” تسطو على 15 مليارا من التأمينات

كشفت تحريات شركات تأمين حول أسباب ارتفاع ملفات التعويض عن حوادث السير ، شبكة متخصصة في تزوير الوثائق واختلاق حوادث وهمية من أجل الاستفادة من التعويضات المالية .

وأفادت مصادر أن الارتفاع الملحوظ لملفات الحوادث المقدمة للشركات دفع مهنيي القطاع إلى إنشاء مصالح خاصة بالغش وإحداث قنوات للتواصل في ما بينهم ، إذ أصبح بإمكان كل شركة الحصول على معطيات من نظيراتها حول الأشخاص الذين تحوم حولهم شبهات .

وأوضح مصدر مهني أن التنسيق بين شركات التأمين أملته التطورات التي عرفها قطاع التأمين ، خلال السنوات الثلاث الأخيرة بسبب زيادة ملفات التعويض التي انعكست على مردودية الشركات ، إذ تقلص هامش ربحها إلى أقل من 10 % بالنسبة إلى تأمينات السيارات ، وعرف عدد ملفات التعويضات ارتفاعا بشكل ملحوظ ، مشيرا إلى أن الشركات وزعت حوالي 9 ملايير درهم ( 900 مليار سنتيم )عن حوادث السير والأضرار التي تتسبب فيها للمركبات ، مضيفا أن الأضرار المادية تمثل 90 % من طلبات التعويض .

وأكد المصدر ذاته أن الملفات المشبوهة المتعلقة بحوادث وهمية تمثل حوالي 12 في المائة من إجمالي الملفات ، ما كلف شركات التأمين حوالي مليار و 80 مليون درهم ( 108 ملايير سنتيم ) .

وخلص التنسيق بين شركات التأمينات إلى رصد شبكات محترفة متخصصة في حوادث السير الوهمية بالدار البيضاء والقنيطرة وطنجة ، تضم أصحاب محلات إصلاح السيارات وطلائها ، إضافة إلى متواطئين من داخل الشركات .

وأشارت جريدة الصباح، إلى أن التحريات ما تزال جارية بتنسيق تام بين الشركات المعنية بالملفات المقدمة من قبل هذه الشركة ، مؤكدا أن التقييم الأولي للأضرار التي لحقت بالشركات عبر التعويضات التي سلمتها تصل إلى أزيد من 150 مليون درهم ( 15 مليار سنتيم ) ، مضيفا أنه بعد الانتهاء من الأبحاث الداخلية وتجميع كل الوثائق التي تدين الأشخاص المتورطين في هذه العمليات ، ستتم إحالة الملف على القضاء من أجل تعميق البحث ومتابعة المتورطين .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


واش صحاب الطاكسيات غينخرطو في القانونين 15/98 و15/99 اولغيتسنوا قانون اخر يخرج ديال الحماية الاجتماعية

يعتبر الضمان الاجتماعي حقا من حقوق الإنسان و أنه و انطلاقا من  ترابط حقوق الإنسان وتكاملها فان إعمال الحق في الضمان الاجتماعي يكفل الظروف

ضيف طاكسي بريس


سنتان ونصف لشيفور " طاكسي صغير " بالصويرة امتهن الوساطة في الدعارة في زمن كورونا

قضت الغرفة الجنحية التلبسبة بالمحكمة الإبتدائية بالصويرة، مطلع الأسبوع الماضي، بسنتين ونصف في قضية سائق "الطاكسي" من الصنف الثاني، من أجل الوساطة في

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق