السلامة الطرقية


اصطدام بين سيارة خاصة وسيارة للنقل السري (لكوير ) يخلف اصابة سيدة وخسائر مادية في كلتى العربتين

وقعت حادثة سير ظهر اليوم بأحد الشوارع الكبرى للوفاق(C)، إثر اصطدام بين سيارة خاصة وسيارة للنقل السري من نوع (لكوير )، وقد (التفاصيل...)

أكادير / حادثة دهس ثلاث سيارات دفعة واحدة وسط إقامة سكنية أبطالها شابان متهوران

تسبب شابان متهوران في حادثة سير هوليودية بإقامة فال أومليل بالحي المحمدي بأكادير في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 4 مارس 2020. وذكر (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار النقل | هام جدا: فيروس"كورونا" يفرض على شركات "التأمين" جملة من الإجراءات الجديدة وهكذا يمكن لـ"المؤمنين" الإستفادة منها

هام جدا: فيروس"كورونا" يفرض على شركات "التأمين" جملة من الإجراءات الجديدة وهكذا يمكن لـ"المؤمنين" الإستفادة منها

لى خلفية الظرفية الصعبة التي تمر منها البلاد، تزامنا مع انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي فرض اتخاذ جملة من التدابير الاحترازية، الرامية إلى الحد من انتشار هذا الوباء، ضمنها قرار "الحجر الصحي" الذي ألزم المواطنين بيوتهم، إلا إذا تعلق الأمر بالخروج إلى العمل وإلى للضرورات القصوى، أصدرت الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، بلاغا للرأي العام الوطني، أكدت من خلالها أنها ستواصل، عبر شبكة التوزيع التي تتوفر عليها، ضمان استمرارية خدماتها الضرورية، للحفاظ على الضمانات والخدمات المقدمة.

ومن أجل تقديم توضيحات أكثر حول هذه الإجراءات المزمع اتخاذها، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع السيدة "لمياء النهاري"، مديرة وكالة للتأمين بمدينة القنيطرة، الأخيرة أكدت أن "الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين"، سنت مجموعة من القرارات جاءت كالتالي: 

-  شهادات التأمين التي تنتهي صلاحيتها ابتداء من 20 مارس 2020، ستظل سارية المفعول إلى غاية نهاية شهر أبريل المقبل.

- بإمكان المؤمنين لهم تجديد عقود التأمين حين انتهاء هذه المدة، وسيكون عليهم بعد ذلك، أداء قسط إجمالي، يشمل أيضا فترة التمديد المحددة.

- ينطبق هذا الإجراء على كل من العقود المتجددة تلقائيا و العقود محددة المدة.

- في حال استمرار حالة الطوارئ الصحية إلى ما بعد نهاية أبريل المقبل، ستقوم الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، بتشاور مع هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بإعادة تقييم الوضع.

- بخصوص التأمين الصحي، تنهي الجامعة إلى علم المؤمنين لهم أن عقود التأمين الخاصة بهم، تغطي فعليا التدخلات الطبية والصيدلانية المتعلقة ب كوفيد -19 .

- فضلا عن ذلك، تخبر الجامعة أن عقود تأمين حوادث الشغل تغطي "العمل عن بعد"، باستثناء الحوادث المنزلية، بمجرد أن يكون مسموحا به من طرف المشغل.

 وفي ما يتعلق بالإجراءات التي تهم وسطاء ووكلاء التأمين، فإنه شركات التأمين ستقوم بتنسيق مع هيئة الإشراف التابعين لها بتفعيل عدد من التدابير من أجل دعم شبكات التوزيع خلال هذه الفترة العصيبة.

 وبخصوص الإجراءات التنظيمية المواكبة، أكدت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي مواكبتها لقطاع التأمينات في إطار المجهودات التي يبذلها لمواجهة هذه الجائحة، معربة عن استعدادها لتليين بعض التدابير الاحترازية، سيما في ما يتعلق بمخصصات الديون المترتبة على وسطاء التأمين والمؤمن لهم، من قبل شركات التأمين

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


جريدة طاكسي بريس تستضيف الكاتب الوطني السيد احمد صابر في بث مباشر حول " الطاكسي في زمن الكورونا " يوم الاحد 29 مارس ابتداء من الساعة الثامنة مساء

في اطار مساهمة جريدة طاكسي بريس في تنوير مهنيي سيارات الاجرة بخطورة فيروس كورونا المستجد وسبل الوقاية والحماية عبر التطهير والتعقيم

صوت وصورة

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق