السلامة الطرقية


حمير تتسبب في حادثة سير خطيرة بحكامة لسيارة سبرينتير لنقل عمال تطوانيين تابعين لمصنع رونو و...؟!

شهدت اليوم الجمعة 22 ماي الجاري حوالي الساعة 10.30 ليلا الطريق الوطنية الرابطة بين مدينتي تطوان وطنجة، حادثة سير خطيرة، نتج عنها إصابات، إثر اصطدام (التفاصيل...)

انقلاب شاحنة محملة بالطماطم بمدارة ضواحي أكادير يشل حركة المرور

أدى انقلاب شاحنة كبيرة محملة بالطماطم، عشية اليوم الاثنين على مستوى مدارة تمرسيط بأيت ملول، والتي كانت متجهة شمال أكادير، إلى خسائر مادية (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار النقل | إعادة بناء جسر للسكة الحديدية المؤدية إلى مطار محمد الخامس

إعادة بناء جسر للسكة الحديدية المؤدية إلى مطار محمد الخامس

أفادت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بأن أشغال إعادة بناء واستبدال جسر السكة الحديدية المؤدية إلى مطار محمد الخامس الدولي ستؤثر على حركة المرور على مستوى الطريق السيار الدار البيضاء - برشيد بين بدال سيدي معروف وبدال مطار محمد الخامس الدولي.
وذكرت الشركة، في بلاغ اليوم الجمعة، أنه في إطار مشروع توسيع الطريق السيار الدار البيضاء - برشيد، فإن أشغال إعادة بناء واستبدال جسر السكة الحديدية المؤدية إلى مطار محمد الخامس الدولي بجسرين معدنيين نوع RAPL، قد وصلت إلى مرحلة تركيب الهيكل المعدني للجسر الأول، مما سيؤثر على حركة المرور بين بدال سيدي معروف وبدال مطار محمد الخامس الدولي، وذلك من منتصف ليلة 09-10 ماي الجاري إلى 15 منه.
وأضافت أنه بالنسبة للفترة من منتصف ليلة 09 ماي إلى الساعة 6 صباحا من يوم 10 ماي، فسيتم تعليق حركة المرور في الاتجاهين للطريق السيار بين بدال سيدي معروف وبدال مطار محمد الخامس الدولي. ودعت الشركة، في هذا السياق، مستعملي الطريق السيار القادمين من الدار البيضاء، والجديدة، والرباط في اتجاه برشيد، إلى مغادرة الطريق السيار على مستوى بدال مديونة (على الطريق السيار المداري للدار البيضاء)، والمرور عبر الطريق الإقليمية رقم 315، فالطريق الوطنية رقم 1، ثم العودة للطريق السيار عند بدال مطار محمد الخامس الدولي.

أما بالنسبة لمستعملي الطريق السيار القادمين من برشيد في اتجاه الدار البيضاء والجديدة والرباط، فإن الشركة تدعوهم لمغادرة الطريق السيار على مستوى بدال مطار محمد الخامس الدولي والمرور عبر الطريق الوطنية رقم 1، فالطريق الإقليمية رقم 315، ثم الدخول إلى الطريق السيار المداري للدار البيضاء عند بدال مديونة.
ولفتت الشركة إلى أنه خلال الفترة من الساعة 6 صباحا من يوم 10 ماي إلى منتصف ليلة 14/ 15 ماي، فسيتم تعليق حركة المرور في اتجاه الدار البيضاء - برشيد، مضيفة أنه سيتم الحفاظ على حركة المرور على الطريق السيار عن طريق تحويل مؤقت لحركة المرور إلى ممرات اتجاه برشيد - الدار البيضاء (سيخصص ممر واحد لكل اتجاه).
وأوضح البلاغ أن شركة الطرق السيارة بالمغرب قامت بتثبيت كل أجهزة السلامة وعلامات التشوير الضرورية في الأماكن المناسبة لتسهيل حركة زبنائها مستخدمي الطريق السيار، معربة عن اعتذارها عن " الإزعاج الذي قد تسببه هذه الاشغال ".
وخلص البلاغ إلى أن إعادة بناء واستبدال جسر السكة الحديدية المؤدية إلى مطار محمد الخامس الدولي بجسرين معدنيين على مستوى الطريق السيار الدار البيضاء - برشيد، يعد بمثابة ورش "غير مسبوق" على مقطع طريق سيار قيد الخدمة ومن أكثر المقاطع ارتيادا في المملكة.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


على المباشر يوم الاحد 07 يونيو ابتداء من الساعة الثامنة مساء تستضيف طاكسي بريس الكتاب الوطنيون الاتية اسماءهم الحسين فكري واحمد التاقي ومصطفى الكيحل وعزيز صبري حول موضوع "قرب نهاية المرحلة الثالثة من الحجر الصحي تدفع ممثلي قطاع الطاكسي للاحتجاج"

جريدة طاكسي بريس ومن خلال تتبعها لأخر مستجدات الساحة المهنية المحلية والجهوية والوطنية للهيئات النقابية والجمعوية الممثلة لقطاع سيارات الأجرة و المتمحورة حول المطالب الاستعجالية

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق