السلامة الطرقية


"رموك" بالدار البيضاء يصطدم بشكل مروع بأحد المنازل ويثير الرعب لدى المارة والسائقين

شهد شارع أبي شعيب الدكالي بالدار البيضاء، صباح اليوم، حادثا مروعا كاد أن يتسبب في كارثة بعدما فقد سائق السيطرة على شاحنة من (التفاصيل...)

هجوم مجرمان مسلحان على سائق سيارة متوقفة بحاجز أمني وشرطي يضطر لإطلاق النار لصد الهجوم

اضطر موظف شرطة يعمل بولاية أمن طنجة، مساء الجمعة لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني، لتوقيف شخصين كانا على متن سيارة، رفضا الامتثال (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار النقل | الحكومة تمنح مهلة “سرية” للمغاربة من أجل التنقل

الحكومة تمنح مهلة “سرية” للمغاربة من أجل التنقل

بالرغم من قرار منع السفر بدءا من منتصف ليلة أمس الأحد، إلا أن عددا من المواطنين اقتنوا تذاكرهم على متن القطارات اليوم ويوم غد الثلاثاء 28 يوليوز.

ووفق مصادر متفرقة لـ “آشكاين”، فإنه من الممكن السفر إلى الوجهات الممنوع فيها السفر، شريطة أن لا يتعدوا يوم غد، أي خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وأضافت ذات المصادر أن قطارات مكتب السكك الحديدية مكتض على آخره، حيث أن آلاف المغاربة توافدوا اليوم من أجل شد رحالهم إلى وجهاتهم، دون أن تمنعهم لا السلطات ولا أن يسألوا عن ورقة تنقلاتهم الاستثنائية.

وأوردت المصادر التي تحدثت لـ “آشكاين” أنه تم إخبارهم أن مكتب “oncf” أضاف قطارات أخرى لتسهيل تنقلات المواطنين الراغبين في السفر اليوم وغدا.

ولمعرفة تفاصيل وحيثيات الموضوع، قامت آشكاين بربط اتصال مع مسؤولة التواصل بمكتب القطارات، إلا أن الهاتف ظل يرن دون مجيب.

وعلاقة بالموضوع، فإن مصادر متطابقة تتحدث عن أن الحكومة أعطت تعليمات للسلطات بالسماح للمغاربة بالسفر إلى مدنهم، عقب الحوادث الكارثية التي خلفها قرار المنع يوم أمس، لكن تبقى هذه المهلة غير رسمية على اعتبار أن الحكومة أو وزارة الداخلة لم تخرج بأي بلاغ جديد توضح فيه هذه الإمكانية.

وجدير بالذكر أنه تقرر ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


واش صحاب الطاكسيات غينخرطو في القانونين 15/98 و15/99 اولغيتسنوا قانون اخر يخرج ديال الحماية الاجتماعية

يعتبر الضمان الاجتماعي حقا من حقوق الإنسان و أنه و انطلاقا من  ترابط حقوق الإنسان وتكاملها فان إعمال الحق في الضمان الاجتماعي يكفل الظروف

ضيف طاكسي بريس


سنتان ونصف لشيفور " طاكسي صغير " بالصويرة امتهن الوساطة في الدعارة في زمن كورونا

قضت الغرفة الجنحية التلبسبة بالمحكمة الإبتدائية بالصويرة، مطلع الأسبوع الماضي، بسنتين ونصف في قضية سائق "الطاكسي" من الصنف الثاني، من أجل الوساطة في

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق