السلامة الطرقية


نحن دائما في الخدمة

انطلقت بعون الله عملية الفئات العديمة الحماية 2017- 2018 في مرحلتها الأولى المبرمجة سلفا بشراكة بين الجمعية الوطنية للنقل والسلامة الطرقية و (التفاصيل...)

جمعيات مراكشية في عمليات تحسيسية لاحترام قانون السير

في بادرة استحسانها المراكشيون، بادرت جمعيات مراكشية لاطلاق عمليات تحسيسية لاحترام قانون السير بشوارع تحناوت الحوز. (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار النقل | الرباح يرخص لـ’بيكالتي’ .. وسيلة نقل جديدة تثير المخاوف ستجتاح المدن المغربية

الرباح يرخص لـ’بيكالتي’ .. وسيلة نقل جديدة تثير المخاوف ستجتاح المدن المغربية

بعد المخاطر التي تسببت فيها الدراجات الثلاثية العجلات “تريبورطور” شارك وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة “عزيز الرباح” في إطلاق مشروع مغربي بمدينة القنيطرة لإنتاج دراجات هوائية بثلاث عجلات على شكل “تريبورطور” بدون محرك.

المشروع الذي يقود شاب مغربي يسمى “بيكالتي” أي “دراجتي” وهو عبارة عن دراجة هوائية ذات ثلاث عجلات اثنتين في المقدمة تحملان كيس كبير لحمل الاثقال التي قد تصل لـ200 كلغ.

المشروع يقول مؤسسه الذي تابع دراسته بفرنسا يشرف عليه 5 أفراد بشراكة مع جامعة محمد الخامس بالرباط وهو بالأساس موجه للتقليل من آثار تلوث البيئة.

ويرى عدد من المواطنين أن المشروع الجديد ورغم محاسنه فستكون له أضرار خاصةً إذا تم استعماله من طرف بائعين متجولين و قد يقدموا على حمل أشخاص كما هو الحال بالنسبة لـ”تريبورطور” وهو ما أدى لحوادث كارثية أودت بحياة العشرات.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق