السلامة الطرقية


انفجار الإطار وتعطل مثبت السرعة.. كيف تتعامل مع أصعب المواقف أثناء القيادة؟

هناك نصيحة غريبة في عالمنا العربي تتعلق بالقيادة مفادها بأن الشخص عليه أن يقود «عن نفسه وعن الاخرين».. بمعنى أن الالتزام بالقوانين والقيادة (التفاصيل...)

أمن الرباط يتحرك للتحسيس بأهمية السلامة الطرقية

نظمت ولاية أمن الرباط، في إطار برنامج تحسيسي وتوعوي بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرباط، (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار النقل | التذاكر و الثمن و الفيزا.. يهم الراغبين في التنقل لروسيا مع المنتخب

التذاكر و الثمن و الفيزا.. يهم الراغبين في التنقل لروسيا مع المنتخب

مباشرة بعد تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم لنهائيات مونديال روسيا التي ستحتضنها صيف 2018 ، راج حديث كبير في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص أثمنة التذاكر و طرق السفر إلى هناك.

 

و انتشرت مجموعة من المعلومات المتضاربة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الكيفية التي يمكن بها دخول الأراضي الروسية بالنسبة للمشجعين المغاربة حيث أن نسبة كبيرة من تلك المعلومات التي تم تداولها تفتقد للدقة و المصداقية.

 

و من خلال استفسار بسيط بموقع السفارة الروسية بالمغرب، اتضح أن كل من يرغب في السفر لروسيا لحدود اللحظة عليه الحصول أولا على "فيزا سياحية" عبر وضع ملفه الخاص بالوثائق المطلوبة شخصيا بمقر السفارة أو القنصلية.

 

و بالنسبة للوثائق المطلوبة حسب ذات الاستفسار، فهي تقريبا شبيهة لفيزا "شينغن" مع بعض الإعفاءات التي تخص المعاملات المالية، حيث يطلب من الراغب في السفر فقط دعوة استقبال من أحد الأشخاص بروسيا أو حجز مسبق بفندق هناك ثم جواز سفر صالح لمدة ستة اشهر بعد انتهاء تاريخ الفيزا و كذلك صورة فوتوغرافية حديثة بحجم 3,5 على 4,5 و إرفاقهم بوثيقة يمكن سحبها من الموقع الإلكتروني للسفارة يتضمن معلومات الراغب في الحصول على التاشيرة فضلا على واجب مادي.

 

و بخصوص أثمنة ملف التأشيرة الروسية فهي تختلف حسب رغبة صاحب الملف، حيث أن هناك ثلاث أنواع من التأشيرات و هي كالشكل التالي:

- تأشيرة تسمح بالدخول من معبر واحد: ثمن الملف 718 درهم.

- تأشيرة تسمح بالدخول عبر معبرين: ثمن الملف هو 1148 درهم.

- تأشيرة تسمح بالدخول من كافة معابر روسيا الاتحادية و ثمن الملف هو 2153 درهم.

 

و يعفى من التأشيرة كل الراغبين في السفر لشرق روسيا حسب البلاغ الصادر مؤخرا عن خارجيتي البلدين ، حيث ستحتضن ايضا بعض مدن شرق روسيا مباريات في كأس العالم و إن أوقعت القرعة المنتخب المغربي في تلك الملاعب في شرق روسيا فسيعفى المغاربة من الفيزا لدخول روسيا.

 

و بخصوص أثمنة السفر عبر الطائرة لروسيا انطلاقا من المغرب ، فالرحلة ذهابا لا تكلف حاليا سوى 2250 درهم عبر مجموعة من شركات الخطوط الجوية و الرقم يرتفع حسب جودة التنقل ، فيما ستطلق شركة الخطوط الملكية المغربية مستقبلا مجموعة من العروض التفضيلية بأثمنة تشجيعية للمغاربة الراغبين في التنقل لمساندة الاسود.

 

و عن الفنادق بروسيا، فالثمن يختلف حسب قيمة الفندق، ليظل أدنى سعر بالفنادق من صنف نجمة واحدة بموسكو و سان بيترسبورغ مثلا هو 425 روبل روسي أي ما يعادل 70 درهم مغربية و الرقم يرتفع ليصل أرقاما فلكية في الفنادق المصنفة بخمسة نجوم.

 

و بخصوص تذاكر المقابلات بالمونديال، فعملية اقتناء تذاكر مباريات المونديال ليس أمرا سهلا، فالحصول على التذكرة يتم عن طريق القرعة، فيجب على الراغب في الحصول على التذكرة، أن يقوم بالتسجيل في موقع الفيفا وانتظار الإجابة إذا ما تم اختياره، حيث أن الملايين عبر العالم سجلوا أنفسهم في القرعة.

 

وهناك طريقة أخرى للحصول على التذكرة، وهو انتظار ما بعد إجراء القرعة، حيث تعطى مهلة لمن تم اختيارهم، وإذا لم يدفعوا ثمن التذكرة في الوقت المحدد، يتم طرح تذاكرهم للبيع في موقع الفيفا، مما يعني أن الأول من يحجزها هو من سيحصل عليها.

 

و عن ثمن التذاكر فهناك مجموعة من جنبات الملاعب ، يبقى أرخص سعر هو في "الفئة 4" و التي يقدر ثمنها بحوالي 1200 و 7000 روبل روسي أي بالسعر المغربي ما بين 200 درهم في المباريات العادية و 1000 درهم في المباراة النهائية.

 

و للباحثين عن اسعار الأكلات بروسيا ، فالاثمنة تختلف غير أن هناك إمكانية كبيرة لإيجاد مطاعم شعبية تبتدئ بها الأكلات بسعر 180 روبل روسي اي حوالي 30 درهم مغربية، فيما المواصلات هي أرخص شيء في روسيا إذ لا يتعدى ثمن التنقل في العاصمة مثلا 14 روبل اي درهمين عبر الحافلة و 60 روبل اي 10 دراهم بالطاكسي و 8 دراهم بالميترو و اسعار مقبولة بالنسبة للقطار.

 

و تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من وكالات الأسفار بدأت في طرح عروضها الترويجية للمشجيعن المغاربة من خلال "باكاج" شامل لكل التكاليف بأسعار تنطلق من 13 ألف درهم ، في انتظار أن تتنوع هاته العروض في إطار التنافسية لتسمح بتنقل أكبر عدد من المشجعين المغاربة لروسيا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق