السلامة الطرقية


وزارة التجهيز تطرح تطبيقا جديدا للتبليغ عن مخاطر على الطريق

أطلقت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء للمواطنين، تطبيقا جديدا على الهاتف النقال أطلق عيه إسم "ماروت" (طريقي)، إذ يهدف إلى التبليغ عن مخاطر على الطريق.   وحسب الوزارة فالتطبيق (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار النقل | أوكرانيا تلغي جميع الضرائب والرسوم على استيراد السيارات الكهربائية لمحاربة التلوث

أوكرانيا تلغي جميع الضرائب والرسوم على استيراد السيارات الكهربائية لمحاربة التلوث

أكدت الحكومة الأوكرانية ،اليوم الأربعاء ، أنها ألغت كل الضرائب والرسوم الخاصة باستيراد السيارات الكهربائية ،وذلك في إطار مشروعها البيئي العام .

وأوضحت الحكومة الأوكرانية ،في بلاغ رسمي اليوم أورده موقع وزارة البيئة ،أن كييف أدخلت قرارها القاضي بإعفاء عملية استيراد السيارات الكهربائية من أي نوع من الضرائب والرسوم ،توافقا مع تعهداتها الدولية والتزاماتها البيئية واستراتيجياتها الوطنية لمكافحة التلوث .

وأشار المصدر الى أنه تم خلال الاسبوع الماضي دخول القانون الخاص بإلغاء الضرائب على استيراد السيارات الكهربائية حيز التنفيذ ،وطبق في جميع منافذ البلاد الحدودية .

وأبرز المصدر أن السيارات المعفاة من الضرائب والرسوم هي السيارات المجهزة كليا بمحركات تعمل بالطاقة الكهربائية ،ولا يمكن أن تعمل بأي نوع من الطاقات التي لا تندرج ضمن مفهوم الطاقات النظيفة .

وحسب مصادر إعلامية أوكرانية ،فقد ارتفع حجم استيراد أوكرانيا من السيارات الكهربائية خلال سنة 2017 بنحو 13 في المائة .

وتتطلع أوكرانيا الى أن تبلغ النسبة خلال العام الجاري 55 في المائة على الأقل مع دخول قانون إعفاء هذا النوع من الاستيراد من الضرائب والرسوم حيز التنفيذ .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق