السلامة الطرقية


اعمارة: هذا ما سنقوم به للحفاظ على سلامة مستعملي الطرق السيارة بالمغرب

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، السيد عبد القادر اعمارة، اليوم الاثنين، أن الطرق السيارة بالمغرب " آمنة "، وأنه سيتم العمل على (التفاصيل...)

نظام الرؤية صفر Vision Zero للسلامة الطرقية " هل يُمكن إعتمادهُ في المغرب ؟

“الرؤية صفر Vision Zero” هو مشروع متعدد الجنسيات لسلامة السير على الطرق، ويهدف إلى تحقيق نظام للطرق يخلو من الحوادث التي تتسبب في الوفيات (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار النقل | طوبيسات ‘مقاتلة’ تجوب شوارع ‘عاصمة الأنوار’ و تهدد حياة ساكنة العدوتين !

طوبيسات ‘مقاتلة’ تجوب شوارع ‘عاصمة الأنوار’ و تهدد حياة ساكنة العدوتين !

يجمع سكان مدينتي سلا و الرباط على أن حافلات النقل الحضري التي تجوب الشوارع حالياً أصبحت غير صالحة بالبتة لنقل البشر ووجب على المسؤولين تغييرها في أقرب وقت.

و تردت الحالة الميكانيكة لحافلات الرباط و سلا بشكل كبير حيث أصبحت تهدد حياة المواطنين كل يوم في ظل صمت رهيب لمسؤولي و منتخبي العاصمة الرباط و مدينة سلا.

  

و تقوم حافلات شركة “سطاريو” بتكديس عشرات المواطنين في ظروف مزرية و لمسافات طويلة وهو ما ينذر بوقوع فاجعة خاصةً في ظل تأخر موعد الإعلان عن تغييرها بحافلات جديدة تتماشى و مشروع “الرباط عاصمة الأنوار” الذي خصصت له الملايير.

  

و كانت المجلسين الجماعيين للرباط و سلا قد أعلنا عن فتح طلب عروض للفوز بصفقة تدبير قطاع النقل إلا أن مصادر أكدت مؤخراً أن الأمر تم تأجيله من جديد بسبب عدم استجابة شركتين دوليتين للشروط الموضوعة في دفتر التحملات و هو ما سيزيد من معاناة المواطنين.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق