السلامة الطرقية


وزارة "عمارة" تفتح حركة السير بجميع الطرق التي شهدت اضطرابات

   أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأن تدخلات فرق التجهيز والنقل تمكنت "في وقت قياسي" من فتح جل الطرق في وجه حركة السير (التفاصيل...)

بوليف: “المغرب مُلتزمٌ بتعزيز السلامة الطرقية لتقليص حوادث السير بالمملكة”

أكد كاتب الدولة المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، أمس الثلاثاء بمراكش، التزام وانخراط المغرب من أجل تعزيز السلامة الطرقية للتقليص من عدد حوادث (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار النقل | شرطة المرور ببني ملال وتشديد الخناق على المخالفين بينهم “الخطافة”

شرطة المرور ببني ملال وتشديد الخناق على المخالفين بينهم “الخطافة”

تقوم شرطة المرور ببني ملال بحملة واسعة لمحاربة النقل السري ببني ملال ، وينتشر أفرادها بمختلف المدارات والنقط التي يعتاد “الخطافة” المرور منها ، وذلك من أجل الحفاظ على التوازن داخل قطاع النقل العمومي لاسيما بقطاع سيارات الأجرة بصنفيه الصغيرة والكبيرة.

ف”الخطافة” يستعملون كل الوسائل منها تيربورتور والسيارات الخاصة والسيارات الفلاحية ، وهو ما يشكل خطرا كبيرا على المواطنين ، خصوصا حين تقع الحوادث وتخلف الضحايا بين قتلى وجرحى.

وكانت تاكسي نيوز قد دعت جهاز الدرك والشرطة في وقت سابق الى تحمل مسؤوليتهم  بعدما شهدت بني ملال وضواحيها بعض الحوادث المميتة للسيارات الفلاحية ، وأزهقت أرواحا بريئة ، مما استدعى تدخلا حازما بين الفينة والاخرى للأمن ،وهو ما لا حظته الجريدة من خلال التحركات والحملات التي تقوم بها العناصر الأمنية.

ومن جهة أخرى ، تأتي حملات شرطة المرور ضد النقل السري تنفيذا لقرارات الاجتماع المنعقد بين نقابة الاتحاد الوطني للشغل قطاع الطاكسي الصغير وبين باشا بني ملال ، والمتعلق بمحاربة النقل السري داخل المدينة ، وماله من ضرر كبير على المهنيين الذين يؤدون الضرائب للدولة.

وفي تصريح لنقابي بسيارات الأجرة أشاد بالدور الهام لشرطة المرور ببني ملال ، ونوه بمجهوداتهم في تيسير حركة المرور بالمدينة والتي تعرف اختناقا كبيرا وازدحاما غير مسبوق ، يرجع سببه الى دخول افراد الجالية المقيمين بالخارج ، وكذا لكون بني ملال اصبحت تستقطب زوارا من مختلف المدن .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق