السلامة الطرقية


بوليف: “المغرب مُلتزمٌ بتعزيز السلامة الطرقية لتقليص حوادث السير بالمملكة”

أكد كاتب الدولة المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، أمس الثلاثاء بمراكش، التزام وانخراط المغرب من أجل تعزيز السلامة الطرقية للتقليص من عدد حوادث (التفاصيل...)

20 وزيرا يفتتحون المنتدى الافريقي الأول للسلامة الطرقية

انطلقت اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات بمراكش، أشغال المنتدى الإفريقي الأول للسلامة الطرقية، بحضور حوالي 600 مشارك من وزراء وخبراء ومهتمين ينتمون لأزيد من (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | آخر المستجدات | شركة للنقل العمومي بإيطاليا تطرد سائقا تعامل بعنصرية مع مهاجر مغربي

شركة للنقل العمومي بإيطاليا تطرد سائقا تعامل بعنصرية مع مهاجر مغربي

قررت شركة نقل إيطالية بضواحي مدينة ميلانو طرد أحد سائقيها، وذلك بسبب ما صدر عنه من سلوكات عنصرية ضد مهاجر مغربي.

السائق الإيطالي، الذي يشتغل بشركة النقل العمومي ” Asf Autolinee”، وجه وابلا من السب والشتم لمهاجر مغربي إلا أن كاميرا هاتف نقال وثقت للواقعة ليجد نفسه مطرودا بمقاطعة “ليكو” نواحي ميلانو.

السائق العنصري، البالغ من العمر 56 سنة، طردته شركة النقل العمومي Asf Autolinee مباشرة بعد أن جرى تداول شريط فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثبت أن معاملته للمهاجر المغربي تجاوزت حدود اللياقة، وفق بلاغ عممته الشركة بشأن هذه الواقعة.

وكان السائق الإيطالي قد حاول طرد تلميذ مغربي، 17 سنة، من الحافلة بدعوى عدم توفره على تذكرة، غير مبال باستعطاف الطفل القاصر، قبل تدخل أحد ركاب الحافلة لأداء ثمن تذكرة الركوب.

وبينما حاول والد التلميذ، في المساء، استفسار السائق عن سبب تعامله بقسوة مع ابنه رغم أن الأخير قال له بأنه نسي بطاقة الركوب في المنزل، لم تكن ردة فعل السائق ملائمة إذ انهال على الأب بالسب والشتم موجها إليه عبارات عنصرية.

وقال السائق، الذي قضى 26 عاما خلف مقود الحافلة، للمهاجر المغربي “اذهب أنت وأبنائك إلى بلدكم”، وفق ما التقطته كاميرا هاتف أحد ركاب الحافلة الذي وثق للواقعة العنصرية.

وقررت شركة النقل العمومي طرد السائق معللة ذلك في بلاغ لها بكون تصرفاته لم تحترم

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق