السلامة الطرقية


يهم السائقين .. عليكم باتخاذ هذه الاجراءات لتفادي الحوادث

أهابت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بجميع السائقين التحلي باليقظة والحذر أثناء استعمال الطريق واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لتوفير الوقاية (التفاصيل...)

أخطا ء يومية تدمر سيارتك بشكل سريع

يعتبر الإهتمام بمواعيد الصيانة الدورية الخاصة بالسيارة أحد العوامل الهامة التي تساعد في الحفاظ على السيارة وزيادة عمر المحرك الإفتراضي، بحيث يضمن لك (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | آخر المستجدات | نقابة تنتقد "تهرب" العثماني من حل أزمة "سامير"

نقابة تنتقد "تهرب" العثماني من حل أزمة "سامير"

وجه المجلس الوطني للنقابة الوطنية لصناعات البترول والغاز انتقادا لاذعا إلى حكومة سعد الدين العثماني، بسبب تهربها من إيجاد حل لأزمة شركة سامير لتكرير البترول المتوقفة عن الإنتاج منذ غشت 2015.

وأدان المجلس في بيان له، توصلت به هسبريس، "الصمت الحكومي والتهرب من المسؤولية أمام الاغتيال المتواصل للمصفاة الوطنية لتكرير البترول، والسعي لطمس معالم تاريخها المجيد في خدمة قضايا الاقتصاد الوطني وأمنه الطاقي".

وطالبت الهيئة النقابية "بالعودة العاجلة للإنتاج وإنقاذ البلاد والعباد والعتاد من الضياع الشامل، والعمل بالموازاة على توفير الشروط للمساعدة على التفويت للأغيار، أو الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام، أو التأميم الكلي لرأسمال المصفاة بمبرر أن الدولة هي الدائن الكبير والمسؤولة على حماية مصالح الوطن والمواطنين".

وحذر نقابيو الشركة من "التداعيات الخطيرة لإفلاس مصفاة المحمدية والانعكاسات المباشرة لذلك على شركة سلام غاز لتعبئة الغاز"، معبرين عن رفضهم "لذهاب صناعات تكرير البترول في شركة سامير وصناعات البتروكيماويات في شركة سنيب وغيرها، ضحية للحسابات التجارية الصغيرة التي يراهن عليها لوبي بناء الغابات الاسمنتية واقتلاع المساحات الخضراء والفارغة بمدينة المحمدية".

وكشف مصدر خاص لهسبريس أن الوقفات الاحتجاجية التي تنظمها بعض الجمعيات بالمحمدية للمطالبة بوقف الغازات السامة والغبار الأسود، "تأتي بإيعاز من شركات العقار بالمدينة التي تحاول بيع منتوجاتها عبر الضغط بتوقيف هذه المحطات التي تساهم في الاقتصاد الوطني"، بحسب تعبيره.

واعتبر المصدر نفسه أن "المطالبة بتوقف المصفاة أو وقف استعمال الشاربون الذي يؤدي إلى ما بات يعرف بالغبار الأسود، سيؤدي ثمنه المواطن الذي سيتوصل بفاتورات كهرباء مرتفعة بالنظر إلى ارتفاع ثمن الفيول".

ويرتقب أن تنظم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مسيرة عبر السيارات، السبت المقبل، من المحمدية إلى الدار البيضاء للمطالبة باستئناف المصفاة لنشاطها الصناعي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق