السلامة الطرقية


يهم السائقين .. عليكم باتخاذ هذه الاجراءات لتفادي الحوادث

أهابت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بجميع السائقين التحلي باليقظة والحذر أثناء استعمال الطريق واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لتوفير الوقاية (التفاصيل...)

أخطا ء يومية تدمر سيارتك بشكل سريع

يعتبر الإهتمام بمواعيد الصيانة الدورية الخاصة بالسيارة أحد العوامل الهامة التي تساعد في الحفاظ على السيارة وزيادة عمر المحرك الإفتراضي، بحيث يضمن لك (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | آخر المستجدات | جمارك أكادير تحجز هواتف نقالة وعملة أجنبية

جمارك أكادير تحجز هواتف نقالة وعملة أجنبية

تمكنت عناصر الوحدة المتنقلة التابعة لمصالح جمارك أكادير من حجز أعداد كبيرة من الهواتف المحمولة، بعد نصب حاجز جمركي على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين أكادير وتمنيت.

وكانت البضاعة المحجوزة، وفقا لمصدر جمركي، على شكل طرود محملة على متن حافلة لنقل المسافرين قادمة من مدينة العيون في اتجاه مدينة أكادير.

البضاعة المحجوزة، استنادا إلى المصدر ذاته، تحتوي على هواتف نقالة ذكية مقلدة، ولا تتوفر على أي سند قانوني أو ترخيص من الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات (ANRT).

وتعود ملكية الهواتف المحجوزة، التي تقدر قيمتها المالية بـ50 مليون سنتيم، لعدد من المهاجرين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، موجهة إلى الترويج بأسواق جهة سوس، حيث تحرير محاضر قانونية بعد إشعار النيابة العامة المختصة.

وفي عملية منفصلة، أفلحت المصالح الجمركية ذاتها، في إفشال محاولة تهريب نحو 32 ألف يورو؛ وذلك خلال عملية تفتيش دقيقة لأمتعة أحد المسافرين في مطار أكادير المسيرة.

وجرى تحرير محضر قانوني حول العملة المحجوزة، وفتح تحقيق مع المسافر المغربي، الحامل للجنسية الفرنسية، والذي كان يهم بمغادرة أكادير صوب مطار أورلي الفرنسي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق