السلامة الطرقية


يهم السائقين .. عليكم باتخاذ هذه الاجراءات لتفادي الحوادث

أهابت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بجميع السائقين التحلي باليقظة والحذر أثناء استعمال الطريق واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لتوفير الوقاية (التفاصيل...)

أخطا ء يومية تدمر سيارتك بشكل سريع

يعتبر الإهتمام بمواعيد الصيانة الدورية الخاصة بالسيارة أحد العوامل الهامة التي تساعد في الحفاظ على السيارة وزيادة عمر المحرك الإفتراضي، بحيث يضمن لك (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | آخر المستجدات | شغيلة "الكوتشي" ترفض حافلات السياح بمراكش

شغيلة "الكوتشي" ترفض حافلات السياح بمراكش

احتشد العشرات من سائقي العربات المجرورة بواسطة الخيول "الكوتشي" أمام مقر قصر البلدي بمراكش، في شارع محمد الخامس، احتجاجا على عودة حافلات النقل السياحي للعمل بشوارع عاصمة النخيل.

وطالب المحتجون كل المؤسسات ذات الاختصاصات التدبيرية المقترنة بمهنتهم بالتحرك من أجل "رفع الضرر عن القطاع الذي أصبح يعيش وضعية مزرية"، بحسب تعبيراتهم المستاءة من واقع الحال، كما طالبوا بعدم الترخيص نهائيا لشركة حافلات النقل السياحي.

وهدد المشاركون في الاحتجاج بالاعتصام رفقة خيولهم أمام مقر المجلس الجماعي، إذا ما سمح لحافلات النقل السياحي بالعودة إلى شوارع مدينة مراكش، لأنها "لا تُدِرّ على الميزانية الجماعية سوى 276 مليون سنتيم سنويا، مقابل شل قطاع النقل السياحي التقليدي، ونسف التراث التاريخي للمدينة"، وفق تعبيرهم.

حسن لخضر، مسؤول بالجمعية الممثلة للحرفيين، قال لهسبريس إن "عودة حافلات النقل السياحي تشكل تهديدا حقيقا للقمة عيش أكثر من 700 عامل يعانون من حيف وتهميش في ظل غياب الدعم الذي لازالوا يطالبون به منذ مدة طويلة".

وأضاف أن اجتماعا عقد مع نائب رئيس المجلس الجماعي المكلف بقطاع النقل، بحضور عدة مستشارين، "انتهى إلى أن محمد العربي بلقايد (رئيس المجلس) سيدعو قريبا إلى لقاء تحضره كل الجهات التي لها علاقة بهذا القطاع، كالقسم الاقتصادي لولاية جهة مراكش، ومندوبية السياحة، وممثلين عن ولاية الأمن".

وأوضح أن الاجتماع سيخصص لمناقشة الحلول الممكنة بخصوص مشكل الحافلات السياحية، وأخرى خاصة بوضعية قطاع العربات المجرورة بالخيول، الذي قال إنه "يعاني من مشاكل عدة، منها الدعم وأماكن الوقوف والنظافة، وغيرها من النقط التي طالما نادينا بها لتحسين قطاع يشكل عمودا فقريا للسياحة بمدينة سبعة رجال".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق