السلامة الطرقية


وزارة التجهيز تطرح تطبيقا جديدا للتبليغ عن مخاطر على الطريق

أطلقت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء للمواطنين، تطبيقا جديدا على الهاتف النقال أطلق عيه إسم "ماروت" (طريقي)، إذ يهدف إلى التبليغ عن مخاطر على الطريق.   وحسب الوزارة فالتطبيق (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | آخر المستجدات | رونو الفرنسية تقصد شمال إفريقيا بسيارات مغربية

رونو الفرنسية تقصد شمال إفريقيا بسيارات مغربية

قرّرت مجموعة رونو الفرنسية رفع إنتاجها المحلي من السيارات منخفضة الكلفة بالمغرب إلى ما يزيد عن 400 ألف سيارة خلال العام الجاري، بعد تزايد غير عادي في الطلب على هذا النوع من العربات في الأسواق الشمال إفريقية والأوروبية على السيارات الفرنسية المصنوعة في الدار البيضاء وطنجة.

وكشفت بيانات إحصائية صادرة عن المجموعة الفرنسية تحقيق مبيعات قياسية لعلامة سيارة "داسيا" و"رونو" التي يتم تصنيعها في مصنعي ملوسة بطنجة وصوماكا بالدار البيضاء، في الوقت الذي سجلت فيه زيادة لافتة في مبيعات هذه السيارة الاقتصادية في المغرب بنسبة قاربت 15 في المائة خلال العام المنصرم.

وتجاوز حجم إنتاج وحدات رونو المغرب من سيارات داسيا 375 ألف سيارة، مقسمة على مصنع طنجة بنحو 300 ألف عربة وصوماكا بنحو 75 ألف سيارة في سنة 2017، في الوقت الذي ارتفعت فيه مبيعات هذه السيارات بالسوق المحلية إلى ما يزيد عن 46 ألف سيارة تحمل علامة داسيا.

ويتوجه معظم إنتاج الوحدتين الصناعيتين المغربيتين التابعتين لمجموعة رونو الفرنسية إلى دول أوروبا الجنوبية والشرقية كإسبانيا وفرنسا، إلى جانب دول مصر وتونس ومجموعة من الدول الإفريقية.

كما تمكنت علامة رونو من رفع حصتها في السوق المغربية بالنسبة إلى السيارات المتوسطة والفاخرة المصنعة في أوروبا، بنسبة قاربت 15 في المائة.

وبلغت مبيعات المجموعة الفرنسية في المغرب خلال العام الماضي نحو 23 ألفا و689 سيارة، مسجلة بذلك زيادة غير مسبوقة بلغت نسبتها 29.3 في المائة، لترفع حصتها السوقية إلى 14.1 في المائة.

وبلغ إجمالي السيارات التي سوقتها رونو المغرب على الصعيد المحلي 70 ألفا و540 سيارة، من أصل 168 ألفا و593 سيارة التي بيعت من لدن مختلف موزعي السيارات بالحواضر المغربية خلال السنة الفارطة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق