السلامة الطرقية


يهم السائقين.. اللجنة تدعوكم الى توخي اليقظة والحذر خلال عطلة العيد

دعت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير سائقي مختلف أصناف العربات إلى التحلي باليقظة والحذر أثناء استعمال الطريق، واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة (التفاصيل...)

ارتفاع مُخيف لعدد حوادث السير

 ارتفاع حوادث السير يعني فشل منظومة السلامة الطرقية و انهيارها ، اندحار الإستراتيجيات المعتمدة للتقليص من عدد حوادث السير ، فشل الدراسات و الحملات (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | آخر المستجدات | • فوضى تسعيرة وقوف السيارات تغضب البيضاويين

• فوضى تسعيرة وقوف السيارات تغضب البيضاويين

استغرب عدد من البيضاويين عودة حراس السيارات بالدار البيضاء وتحديدا بمنطقة “عين الدياب” للعودة إلى فرض تسعيرة خاصة بهم تم تحديدها في 10 دراهم.

وكتب ناشط تدوينة على الفايسبوك، يطالب فيها البيضاويين بالبحث عن حل، ومعبرا عن تذمره الشديد من هذه “الفوضى” :”في غياب تام للمراقبة عاد حراس السيارت بعين الدياب للسيبة : 10 درهم للسيارة و اختفاء لوحة التسعيرة.. واخا نكونو كنتخلصو بالأورو في هذا البلاد السعيدة.”

وتمت مشاركة التدوينة التي نشرت في مجموعة ” أنقذوا الدار البيضاء” أزيد من 767 مرة، حيث طالب بعض المعلقين ب “سحب الرخص من هؤلاء والمتابعة تم الدعيرة”.

وكانت جماعة الدار البيضاء قد تبتث لوحات إعلانية توضيحية تحدد قيمة تسعيرة وقوف السيارات والدراجات بالمرابد التابعة للجماعة لمحاربة الفوضى التي تطبع القطاع في يوليوز الماضي (2017).

وحددت جماعة الدار البيضاء، طبقا لمقتضيات القرار الجبائي الجماعي، تعريفة الوقوف للسيارات نهارا في ثلاث دراهم، و للشاحنات في 5 دراهم و للدراجات في درهمين، وليلا، تتضاعف التعريفة.

وجاء قرار الجماعة بعدما اشتكى عدد من المواطنين من “ابتزاز” الحراس للسائقين، عبر فرض أداء يتجاوز الخمسة دراهم أو حتى عشرين في بعض المناطق، مثل عين الذياب.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


موظفون يستغلون سيارات الدولة لقضاء العطلة وسط صمت حكومي

يتجدد النقاش في المغرب، ككل سنة، حول استغلال الموظفين العاملين في القطاع العام لسيارات الدولة في قضاء العطلة الصيفية، وسط صمت حكومي، بالرغم

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق