السلامة الطرقية


يهم السائقين.. اللجنة تدعوكم الى توخي اليقظة والحذر خلال عطلة العيد

دعت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير سائقي مختلف أصناف العربات إلى التحلي باليقظة والحذر أثناء استعمال الطريق، واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة (التفاصيل...)

ارتفاع مُخيف لعدد حوادث السير

 ارتفاع حوادث السير يعني فشل منظومة السلامة الطرقية و انهيارها ، اندحار الإستراتيجيات المعتمدة للتقليص من عدد حوادث السير ، فشل الدراسات و الحملات (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | آخر المستجدات | للأسبوع الثالث.. إلغاء رحلات جوية من وإلى المغرب

للأسبوع الثالث.. إلغاء رحلات جوية من وإلى المغرب

يتواصل للأسبوع الثالث إلغاء رحلات جوية يفترض أن تؤمنها الخطوط الجوية المغربية من وإلى وجهات أغلبها أوروبية، وذلك بسبب مشاكل بين الطيارين وإدارة شركة الخطوط الملكية المغربية.

وأعلنت الشركة الخميس الغاء ست رحلات كان يفترض أن تربط مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وهو أهم مطار في المغرب، بمطارات في باريس ومدريد وجنيف، اضافة الى « اضطراب » مواعيد رحلات داخلية.

ونقلت وسائل إعلام محلية في الأيام الأخيرة أنباء عن احتجاجات لمسافرين وجدوا أنفسهم عالقين في مطاري بروكسل وأمستردام، بسبب اضطراب رحلات الشركة.

وتنشر الخطوط الملكية المغربية، المملوكة للدولة، على موقعها الالكتروني بشكل يومي بيانات الرحلات الملغاة منذ 20 تموز/يوليو، بينما لم تصدر أي تعليق على استمرار هذه الاضطرابات، ولا أي بيانات عن حجم الخسائر التي تكبدتها.

وتتحدث الشركة عن « إضراب » للطيارين، وحملهم مدير الشركة عبد الحميد عدو مسؤولية فشل المفاوضات شاكيا ما اعتبره « غياب إرادة التوصل إلى توافق »، و »مزايدات في المطالب ».

لكن الجمعية المغربية للطيارين نفت تنفيذ أي إضراب محملة الشركة مسؤولية الاضطرابات. وقال متحدث باسمها لوكالة فرانس برس إن « جميع الربابنة توقفوا فقط عن العمل في ساعات الراحة المحددة أسبوعيا بعد فشل المفاوضات بين الطرفين ».

وأضاف مفضلا عدم الإفصاح عن هويته « كنا نعمل فوق طاقتنا ونحتاج حاليا إلى توظيف 86 طيارا إضافيا »، مشيرا إلى « تعليق المفاوضات منذ 10 أيام ».

وكانت نقابة الفدرالية الوطنية للنقل الجوي دعت من جهتها طرفي النزاع إلى « حوار بناء » تفاديا لتكرار الأزمة التي شهدتها الشركة عام 2009 وأدت إلى خسائر وتسريح مستخدمين، قبل أن تستعيد توازنها ابتداء من العام 2012.

وأطلقت الخطوط المغربية خطة تطمح إلى تعزيز أنشطتها في القارة الإفريقية.

يشار الى ان اسطولها مكون من 58 طائرة تسير رحلات الى 80 وجهة عبر العالم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


موظفون يستغلون سيارات الدولة لقضاء العطلة وسط صمت حكومي

يتجدد النقاش في المغرب، ككل سنة، حول استغلال الموظفين العاملين في القطاع العام لسيارات الدولة في قضاء العطلة الصيفية، وسط صمت حكومي، بالرغم

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق