السلامة الطرقية


وزارة "عمارة" تفتح حركة السير بجميع الطرق التي شهدت اضطرابات

   أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأن تدخلات فرق التجهيز والنقل تمكنت "في وقت قياسي" من فتح جل الطرق في وجه حركة السير (التفاصيل...)

بوليف: “المغرب مُلتزمٌ بتعزيز السلامة الطرقية لتقليص حوادث السير بالمملكة”

أكد كاتب الدولة المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، أمس الثلاثاء بمراكش، التزام وانخراط المغرب من أجل تعزيز السلامة الطرقية للتقليص من عدد حوادث (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | آخر المستجدات | هياكل عملاقة تحاصر السائقين بنواحي المحمدية

هياكل عملاقة تحاصر السائقين بنواحي المحمدية

وجد العديد من السائقين أنفسهم صباح اليوم الخميس، شبه محاصرين بالطريق الرابطة بين المحمدية وعين حرودة مرورا بمنطقة العرجة، خصوصا أن وقت الحصار تزامن مع أوقات الدروة التي تعرف حركة مكثفة في السير والجولان.

أغلب السائقين الذي كانوا متوجهين لأماكن اشتغالهم، والسبب يعود لشاحنتين مقطورتين كانت تقلان شاحنات ضخمة كتلك التي تشتغل في المناجم وغيرها، حيث أن ضخامة الشاحنتين وعرضهما كان يلزم سائقي الشاحنات المقطورة للتوقف بين الفينة والأخرى، من أجل التمكن من تجاوز بعض السيارات أو الشاحنات المركونة على جنبات الطريق.

كما تم اللجوء إلى إزاحة بعض الأسلاك الكهربائية الممتدة فوق الطرقات ورفعها لكي لا تلامس الهياكل العملاقة، علما أن الشاحنتين كان يقوم بخفرهما دركي على متن دراجته النارية، والذي كان يضطر بدوره للتوقف في بعض ملتقيات الطرق من أجل إيقاف مختلف وسائل النقل التي قد تعرقل حركة مرور الشاحنتين المقطورتين.

واستنكر العديد من السائقين، ترخيص المسؤولين على مراقبة الطرق لمثل هذه الشاحنات للسير في أوقات الدروة وفي طرقات ضيقة، والأجدر حسب قولهم أن يتم الترخيص لها ليلا حيث تكون حركة السير خفيفة لأن أغلب المواطنين يكونون نياما .

كما أشار بعضهم أن هناك قانون يحدد أوقات السير لمثل هذه الشاحنات المقطورة التي تتعدى حمولتها قطر الشاحنات ، لكن المسؤولين يتجاهلون ذلك .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق