السلامة الطرقية


يوم حافل بأنشطة السلامة الطرقية:

زيارة القرية الطرقية بالشاطئ الحضري اكادير، وزيارة مخيم الشباب بتاغازوت، وتوزيع نظارات وآليات تقويم السمع للسائقين الذين تم فحصهم سابقا وتبينت حاجتهم لذلك... (التفاصيل...)

احتراق شاحنة لتوزيع الحليب تُوقف حركة السير على أوطوروت مكناس

توقفت حركة السير على مستوى شرق مكناس بالطريق السيار، بسبب احتراق شاحنة لتوزيع الحليب. و توقفت الحركة لعدة دقائق، قبل حلول عناصر الدرك الملكي و سيارة (التفاصيل...)

النشرة البريدية

  1. ظروف غامضة تحيط بوفاة مسافرة على متن قطار (5.00)

  2. سعيد سائق الطاكسي القروي الرابط بين عياشة طنجة، الذي وافته المنية إثر حادتة سير أليمة الاربعاء بالقرب من مرجان طريق تطوان، بعد أن صدمته شاحنة (5.00)

  3. والي جهة الرباط سلا القنيطرة استقبل ائتلاف المسار الصحيح لمهنيي سيارة الأجرة (2.00)

  4. المحمدية : انقلاب شاحنة محملة بالغاز البروبان قرب المحطة الحرارية ONE السلطات الامنية ورجال الوقاية (2.00)

  5. سائقو سيارات الأجرة الصغيرة يحتجون بالسواد ويهددون بالتصعيد في حالة غياب الحوار (2.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | آخر المستجدات | أخنوش يجيش شركات المحروقات ضد العثماني

أخنوش يجيش شركات المحروقات ضد العثماني

أفادت مصادر أن عزيز أخنوش يجيش جمعية النفطيين بالمغرب، التي يرأسها أحد أطر مجموعته، من أجل الضغط على العثماني للتأشير على إصلاح قطاع المحروقات، خاصة أن شبكة محطات “أفريقيا” التابعة لإمبراطوريته المالية والاقتصادية تكبدت خسائر بالملايير بعد أشهر من المقاطعة.

وتقدمت الجمعية بمقترح للإصلاح يحدد هامش الربح في درهم و10 سنتيمات، 65 سنتيما لشركات التوزيع، التي تستورد من الأسواق الدولية، و 45 سنتيما لمحطات بيع المحروقات بالتقسيط.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “أفريقيا” التابعة لأخنوش تستورد وتبيع بالتقسيط، ما يعني أنها ستستفيد من هامش الربح كاملا، أي درهم و 10 سنتيما.

واقترح النفطيون بإيعاز من صاحب شركة “أفريقيا” بمراجعة الضريبة الداخلية على الاستهلاك، وذلك باعتماد مرونة في تطبيقها، إذ تتغير قيمتها بشكل عكسي مع تطور الأسعار في الأسواق الدولية، أي إذا ارتفعت الأسعار في الأسواق الدولية تعمد الحكومة إلى تخفيض الضريبة، وترفعها في حالة انخفاض الأسعار.

وأكدت مصادر “الجريدة 24” أن عزيز أخنوش أعطى أوامره لعادل الزيادي، رئيس مجموعة النفطيين بالمغرب، الذي يشتغل مديرا عاما لقطب المحروقات بمجموعة “أكوا” التابعة لأخنوش، من أجل تعبئة صفوف أصحاب شركات المحروقات وتوحيد مواقفهم لفرض المقترحات التي تقدموا بها.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق