السلامة الطرقية


وزارة "عمارة" تفتح حركة السير بجميع الطرق التي شهدت اضطرابات

   أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأن تدخلات فرق التجهيز والنقل تمكنت "في وقت قياسي" من فتح جل الطرق في وجه حركة السير (التفاصيل...)

بوليف: “المغرب مُلتزمٌ بتعزيز السلامة الطرقية لتقليص حوادث السير بالمملكة”

أكد كاتب الدولة المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، أمس الثلاثاء بمراكش، التزام وانخراط المغرب من أجل تعزيز السلامة الطرقية للتقليص من عدد حوادث (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | آخر المستجدات | أخنوش يجيش شركات المحروقات ضد العثماني

أخنوش يجيش شركات المحروقات ضد العثماني

أفادت مصادر أن عزيز أخنوش يجيش جمعية النفطيين بالمغرب، التي يرأسها أحد أطر مجموعته، من أجل الضغط على العثماني للتأشير على إصلاح قطاع المحروقات، خاصة أن شبكة محطات “أفريقيا” التابعة لإمبراطوريته المالية والاقتصادية تكبدت خسائر بالملايير بعد أشهر من المقاطعة.

وتقدمت الجمعية بمقترح للإصلاح يحدد هامش الربح في درهم و10 سنتيمات، 65 سنتيما لشركات التوزيع، التي تستورد من الأسواق الدولية، و 45 سنتيما لمحطات بيع المحروقات بالتقسيط.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “أفريقيا” التابعة لأخنوش تستورد وتبيع بالتقسيط، ما يعني أنها ستستفيد من هامش الربح كاملا، أي درهم و 10 سنتيما.

واقترح النفطيون بإيعاز من صاحب شركة “أفريقيا” بمراجعة الضريبة الداخلية على الاستهلاك، وذلك باعتماد مرونة في تطبيقها، إذ تتغير قيمتها بشكل عكسي مع تطور الأسعار في الأسواق الدولية، أي إذا ارتفعت الأسعار في الأسواق الدولية تعمد الحكومة إلى تخفيض الضريبة، وترفعها في حالة انخفاض الأسعار.

وأكدت مصادر “الجريدة 24” أن عزيز أخنوش أعطى أوامره لعادل الزيادي، رئيس مجموعة النفطيين بالمغرب، الذي يشتغل مديرا عاما لقطب المحروقات بمجموعة “أكوا” التابعة لأخنوش، من أجل تعبئة صفوف أصحاب شركات المحروقات وتوحيد مواقفهم لفرض المقترحات التي تقدموا بها.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق