السلامة الطرقية


وزارة "عمارة" تفتح حركة السير بجميع الطرق التي شهدت اضطرابات

   أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأن تدخلات فرق التجهيز والنقل تمكنت "في وقت قياسي" من فتح جل الطرق في وجه حركة السير (التفاصيل...)

بوليف: “المغرب مُلتزمٌ بتعزيز السلامة الطرقية لتقليص حوادث السير بالمملكة”

أكد كاتب الدولة المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، أمس الثلاثاء بمراكش، التزام وانخراط المغرب من أجل تعزيز السلامة الطرقية للتقليص من عدد حوادث (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | آخر المستجدات | رئيس الحكومة رخّصٓ للوزراء لإستغلال سيارات الدولة بتغيير لوحات ترقيمها

رئيس الحكومة رخّصٓ للوزراء لإستغلال سيارات الدولة بتغيير لوحات ترقيمها

في الوقت الذي يتصدر المغرب دول العالم في عدد سيارات الدولة التي تتجول باسم وزارات وقطاعات حكومية، متقدماً على أمريكا وفرنسا، فان استغلال هذه السيارات خارج أوقات العمل أصبح بأمر من رئيس الحكومة ‘قانوني’.

فقد كشف الأستاذ الجامعي ‘عمر الشرقاوي’، أن رئيس الحكومة، أذن للوزراء الراغبين في استغلال سيارات الدولة خارج أوقات العمل بتغيير لوحات الترقيم ‘ام روج’ بلوحات عادية.

و كتب ذات المتخصص في القانون الدستوري، أن ‘عدد من الوزارات أصبحت تحتفظ بلوحتي ترقيم عن كل سيارة، الأولى (إم روج) للواجهة والثانية لوحة عادية، يتم تركيبها عند قضاء الحاجات الشخصية.

وحسب ذات الأستاذ الجامعي فان ‘وضع اللوائح العادية على سيارات الدولة يكون بإذن من رئيس الحكومة بعد طلب من الوزير المعني’.

وطالب ذات الاستاذ المتخصص رئيس الحكومة الى التحلي بالجرأة لوقف نزيف استهلاك ملايير المال العام من المحروقات خارج أوقات العمل .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق