النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | آخر المستجدات | عمارة : لا علاقة لـ ONCF بمتابعة سائق قطار “بوقنادل”

عمارة : لا علاقة لـ ONCF بمتابعة سائق قطار “بوقنادل”

قال عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، إن 90 في المائة من مواقيت القطار منتظمة بعد إطلاق القطار فائق السرعة “البراق

 اعمارة الذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء 11 دجنبر 2018 أوضح  أن خدمات القطارات قبل إطلاق “البراق” ليست كما قبلها، بحيث تم الانتهاء من  أشغال التثنية بين مراكش والدار البيضاء، وأشغال التثليث بين القنيطرة والدار البيضاء.

وأضاف اعمارة في تعليقه على رفع أسعار التذاكر، بالقول “إنه بالعكس كان الجميع يظن أن أسعار البراق ستكون مرتفعة، لكنها في المتناول، بحيث أن ثمن التذكرة على القطار السريع بين القنيطرة وطنجة قد تصل إلى 87 درهم

ورفض اعمارة الاتهام الموجه للمكتب الوطني للسكك الحديدية بأنه اختار سائق قطار “بوقنادل” ككبش فداء”، مشيرا أنه  لا علاقة للمكتب بمتابعة سائق قطار “بوقنادل”، وأن الملف بيد القضاء.

وفي شق اخر كشف عبد القادر اعمارة عن مخطط وطني من أجل تدبير المياه بالمغرب إلى حدود 2050، مشيرا إلى أن هذا المخطط يتضمن تدبير العرض المائي من خلال الاستمرار في سياسة بناء السدود وتوسيعها، واستعمال طرق أخرى كتحلية مياه البحر التي لن يتم استعمالها إلا عند الاقتضاء، إضافة لاستعمال المياه الجوفية.

وأكد اعمارة، أن الحكومة تعمل جاهدة على تدبير الموارد المالية بالوطن من خلال بناء ما معدله سدين الى 3 سدود كبرى سنويا فضلا عن إجراءات أخرى.

وبعد أن أبرز أنه ستكون هناك قفزة نوعية فيما يخص السدود التلية التي سيتم تعميم بناءها في جميع جهات المملكة، أشار اعمارة، أن الأولوية اليوم ستعطى للسدود وعند الاقتضاء سيتم اللجوء الى مياه التحلية.

”.

”.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


واش استفادة شيفور من لكريمة دخلا في المحيضر لغيسنيوا مع الداخلية

تعتبر الماذونية العنصر الرئيسي والمحرك الاساسي لعجلة سيارات الاجرة والركيزة الاساس لعمل مهنيي القطاع والحلم اليومي للسائقين المهنيين والامل الوحيد لتحسين اوضاعهم الاجتماعية

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق