السلامة الطرقية


الحرب على التفحيط..حجز 17 سيارة و7 دراجات نارية واعتقال عدد من السائقين المتهورين

تمكنت مصالح أمن طنجة منذ بداية شهر يونيو، من حجز 17 سيارة نفعية و7 دراجات نارية لتورط أصحابها في خرق قوانين السير وعدم (التفاصيل...)

بلاغ اليوم الدراسي للمراقبة الطرقية

ترأس السيد كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، السيد محمد نجيب بوليف، أشغال اليوم الدراسي حول المراقبة الطرقية لفائدة هيئة (التفاصيل...)

النشرة البريدية

  1. ظروف غامضة تحيط بوفاة مسافرة على متن قطار (5.00)

  2. سعيد سائق الطاكسي القروي الرابط بين عياشة طنجة، الذي وافته المنية إثر حادتة سير أليمة الاربعاء بالقرب من مرجان طريق تطوان، بعد أن صدمته شاحنة (5.00)

  3. والي جهة الرباط سلا القنيطرة استقبل ائتلاف المسار الصحيح لمهنيي سيارة الأجرة (2.00)

  4. المحمدية : انقلاب شاحنة محملة بالغاز البروبان قرب المحطة الحرارية ONE السلطات الامنية ورجال الوقاية (2.00)

  5. سائقو سيارات الأجرة الصغيرة يحتجون بالسواد ويهددون بالتصعيد في حالة غياب الحوار (2.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | آخر المستجدات | عمارة : لا علاقة لـ ONCF بمتابعة سائق قطار “بوقنادل”

عمارة : لا علاقة لـ ONCF بمتابعة سائق قطار “بوقنادل”

قال عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، إن 90 في المائة من مواقيت القطار منتظمة بعد إطلاق القطار فائق السرعة “البراق

 اعمارة الذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء 11 دجنبر 2018 أوضح  أن خدمات القطارات قبل إطلاق “البراق” ليست كما قبلها، بحيث تم الانتهاء من  أشغال التثنية بين مراكش والدار البيضاء، وأشغال التثليث بين القنيطرة والدار البيضاء.

وأضاف اعمارة في تعليقه على رفع أسعار التذاكر، بالقول “إنه بالعكس كان الجميع يظن أن أسعار البراق ستكون مرتفعة، لكنها في المتناول، بحيث أن ثمن التذكرة على القطار السريع بين القنيطرة وطنجة قد تصل إلى 87 درهم

ورفض اعمارة الاتهام الموجه للمكتب الوطني للسكك الحديدية بأنه اختار سائق قطار “بوقنادل” ككبش فداء”، مشيرا أنه  لا علاقة للمكتب بمتابعة سائق قطار “بوقنادل”، وأن الملف بيد القضاء.

وفي شق اخر كشف عبد القادر اعمارة عن مخطط وطني من أجل تدبير المياه بالمغرب إلى حدود 2050، مشيرا إلى أن هذا المخطط يتضمن تدبير العرض المائي من خلال الاستمرار في سياسة بناء السدود وتوسيعها، واستعمال طرق أخرى كتحلية مياه البحر التي لن يتم استعمالها إلا عند الاقتضاء، إضافة لاستعمال المياه الجوفية.

وأكد اعمارة، أن الحكومة تعمل جاهدة على تدبير الموارد المالية بالوطن من خلال بناء ما معدله سدين الى 3 سدود كبرى سنويا فضلا عن إجراءات أخرى.

وبعد أن أبرز أنه ستكون هناك قفزة نوعية فيما يخص السدود التلية التي سيتم تعميم بناءها في جميع جهات المملكة، أشار اعمارة، أن الأولوية اليوم ستعطى للسدود وعند الاقتضاء سيتم اللجوء الى مياه التحلية.

”.

”.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


تهنئة

بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد تتقدم جريدة طاكسي بريس الى كافة مهنيي سيارات الاجرة والنقل على الصعيد الوطني باسمى ايات التهاني والتبريكات واطيب

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق