السلامة الطرقية


ارتفاع مُخيف لعدد حوادث السير

 ارتفاع حوادث السير يعني فشل منظومة السلامة الطرقية و انهيارها ، اندحار الإستراتيجيات المعتمدة للتقليص من عدد حوادث السير ، فشل الدراسات و الحملات (التفاصيل...)

حملات تحسيسية ناجعة و فعالة في كل أقاليم الجمهورية الفرنسية و تراجع ملحوظ في عدد قتلى حوادث السير .

خلاف بعض الدول التي تقوم مؤسساتها بتبذير المال العام في حملات تحسيسية صورية فاشلة تـثْقلُ كاهل خزينة الدولة و تفتح المجال أمام الريع (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | السلامة الطرقية | توقيع اتفاقية شراكة للسلامة الطرقية بين الوزارة المكلفة بالنقل ومجلس الدار البيضاء

توقيع اتفاقية شراكة للسلامة الطرقية بين الوزارة المكلفة بالنقل ومجلس الدار البيضاء

وقّع محمد نجيب بوليف، الوزير المكلف بالنقل، اليوم الجمعة، اتفاقية شراكة للسلامة الطرقية مع مجلس جماعة الدار البيضاء وكذا ولاية جهة البيضاء سطات.

وأوضح بوليف، في تصريح لـpjd.ma، أن هذه الاتفاقية مرتبطة أساسا بتنزيل الإستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية، والتي يتم من خلالها اعتماد مقاربة تشاركية للوصول إلى الأهداف المسطّرة، ومنها لا مركزة التدابير الإجرائية حتى لا تبقى مرتبطة بالوزارة وباللجنة المركزية للسلامة الطرقية، وإنما بإشراك كل الفاعلين المحليين.

وأضاف بوليف أن هذه الاتفاقية تأتي لوضع أرضية للإجراءات الممكن اتخاذها في مجال السلامة الطرقية، والتي ستواكبها لجان الاشتغال بعد تخصيص ميزانية لدعم المبادرة ومتابعتها وتوفير كل ما يلزم لإنجاحها من خلال برنامج يمتد على 3 سنوات.

وكشف بوليف أنه تم اختيار عشر مدن بها أكبر عدد من قتلى حوادث السير على الصعيد الوطني لتشملها الاستراتيجية، حيث تمثل تلك المدن أكبر من نصف عدد القتلى على المستوى الوطني، لهذا يتم التركيز عليها لتحقيق أفضل النتائج.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


موظفون يستغلون سيارات الدولة لقضاء العطلة وسط صمت حكومي

يتجدد النقاش في المغرب، ككل سنة، حول استغلال الموظفين العاملين في القطاع العام لسيارات الدولة في قضاء العطلة الصيفية، وسط صمت حكومي، بالرغم

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق