السلامة الطرقية


يوم حافل بأنشطة السلامة الطرقية:

زيارة القرية الطرقية بالشاطئ الحضري اكادير، وزيارة مخيم الشباب بتاغازوت، وتوزيع نظارات وآليات تقويم السمع للسائقين الذين تم فحصهم سابقا وتبينت حاجتهم لذلك... (التفاصيل...)

احتراق شاحنة لتوزيع الحليب تُوقف حركة السير على أوطوروت مكناس

توقفت حركة السير على مستوى شرق مكناس بالطريق السيار، بسبب احتراق شاحنة لتوزيع الحليب. و توقفت الحركة لعدة دقائق، قبل حلول عناصر الدرك الملكي و سيارة (التفاصيل...)

النشرة البريدية

  1. ظروف غامضة تحيط بوفاة مسافرة على متن قطار (5.00)

  2. سعيد سائق الطاكسي القروي الرابط بين عياشة طنجة، الذي وافته المنية إثر حادتة سير أليمة الاربعاء بالقرب من مرجان طريق تطوان، بعد أن صدمته شاحنة (5.00)

  3. والي جهة الرباط سلا القنيطرة استقبل ائتلاف المسار الصحيح لمهنيي سيارة الأجرة (2.00)

  4. المحمدية : انقلاب شاحنة محملة بالغاز البروبان قرب المحطة الحرارية ONE السلطات الامنية ورجال الوقاية (2.00)

  5. سائقو سيارات الأجرة الصغيرة يحتجون بالسواد ويهددون بالتصعيد في حالة غياب الحوار (2.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | السلامة الطرقية | استفادة أزيد من 5200 طفل من الحملة التحسيسية حول السلامة الطرقية “قرية تكايس”

استفادة أزيد من 5200 طفل من الحملة التحسيسية حول السلامة الطرقية “قرية تكايس”

استفاد أزيد من 5200 طفل متمدرس من خدمات الحملة السادسة للتحسيس والتوعية بمخاطر الطرق “قرية تكايس”، التي نظمتها “مؤسسة رونو المغرب” خلال الفترة الممتدة من 27 فبراير إلى متم ماي الماضي بإقليم الفحص أنجرة.

وأبرز بلاغ للمؤسسة أن هذه “المبادرة المواطنة” سعت إلى تحسيس مستعملي الطريق الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 13 سنة بمخاطر الطرق وغرس مبادئ تربية حقيقية على السلامة الطرقية، مشيرا إلى أن الحملة شملت 33 مؤسسة للتعليم العمومي بإقليم الفحص – أنجرة.

وسجل البلاغ أن العملية جرت داخل المؤسسات التعليمية العمومية بتأطير من عدد من المنشطين والأستاذة وانخراط العائلات، مضيفا أن برنامج الأنشطة ضم فقرات ترفيهية لتعليم التلاميذ الممارسات الجيدة على الطرق، مع الأخذ بعين الاعتبار البيئة الطرقية الحضرية والقروية والسفر والتشوير وتحديد المخاطر.

ومكنت الحملة التحسيسية، ولأول مرة، من عقد دورة ل “قرية تكايس” بمركز دعم مبادرات الشباب بطنجة، والذي تسيره جمعية تضامن لدعم الأطفال في وضعية صعبة، ويستفيد من خدماته 30 طفلا تتراوح اعمارهم بين 11 و 14 سنة.

ومنذ انطلاق المبادرة عام 2015، بلغ عدد المستفيدين من “قرية تكايس”، التي وضع برنامجها بتعاون مع خبراء في السلامة الطرقية ويجري تنفيذه بتنسيق مع المديريات الإقليمية للتربية الوطنية، حوالي 30 الف تلميذ بعدد من المؤسسات التعليمية بالدار البيضاء والفحص أنجرة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق