لقاء بين الاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل و مسؤولي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالبيضاء لتدارس تعميم ورش الحماية الاجتماعية

عقدت مديرية الإنخراطات والمؤمن بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالدار البيضاء صباح يوم الخميس
2022/03/24 ،إجتماع بناءا على طلب لقاء من طرف الاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل ، بحضور مسؤولي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؛ وذلك من أجل تدارس تعميم ورش الحماية الاجتماعية ،
لفائدة السائقين المهنيين غير الأجراء والعاملين في أنشطة النقل الطرقي للبضائع والنقل الجماعي للأشخاص (الهوندات، الشاحنات) وقطاع تجار الأسواق الأسبوعية .
ووفق ما تمخض عن هذه الاجتماع، فقد جرى الاتفاق على اعتماد الدخل الجزافي لفئة السائقين المالكين لمركبة أو غير المالكين لها.
فقد تقرر بالنسبة للسائق غير المالك لمركبة مرخص له باستعمالها في أحد أنشطة النقل الطرقي تحديد الدخل الجزافي في 1 مرة من القيمة الناتجة عن ضرب الحد الأدنى القانوني للأجر في النشاطات غير الفلاحية، أي أنه سيؤدي مبلغا يقدر بـ180 درهما للاستفادة من التغطية على غرار سائقي سيارات الأجرة.
أما بالنسبة للسائق المالك لمركبة مرخص له باستعمالها في أحد أنشطة النقل الطرقي، فقد حدد الدخل الجزافي في 1.3 مرات من القيمة الناتجة عن ضرب الحد الأدنى القانوني للأجر في النشاطات غير الفلاحية؛ ما يعني أنه سيؤدي مبلغا مقدرا في 234 درهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock