السلامة الطرقية


مخمورون يعترضون السيارات بالحجارة والسلاح الابيض ومن بين الضحايا مسؤول قضائي كبير وضابط

افادت مصادر مطلعة ل"أخبارنا" أن احد المخمورين كان رفقة بعض رفاقه قام قبل قليل بترويع اصحاب السيارات بطريق امغيلة 2 ببني ملال ، (التفاصيل...)

هام للسائقين .. هذه تعديلات طالت علامات التشوير الطرقي في المغرب

صدر بالجريدة الرسمية في عددها 6832، بتاريخ 21 نونبر 2019، قرار مشترك لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووزير الداخلية، يقضي بتغيير وتتميم القرار (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | واك واك ... | حادث سير زوجة الخلفي .. تفاصيل جديدة حول السيارة التابعة للدولة

حادث سير زوجة الخلفي .. تفاصيل جديدة حول السيارة التابعة للدولة

أعادت واقعة تعرض زوجة مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، لحادثة سير باستعمال سيارة تابعة لرئاسة الحكومة ، الجدل حول استغلال سيارات الدولة بشكل عشوائي و خارج أوقات العمل.

https://www.rue20.com/wp-content/uploads/2019/09/ty-1.jpg

مصادر مطلعة كشفت أن استغلال هذه السيارات خارج أوقات العمل أصبح بأمر من رئيس الحكومة ، حيث أذن الأخير للوزراء الراغبين في استغلال سيارات الدولة خارج أوقات العمل بتغيير لوحات الترقيم ‘ام روج’ بلوحات عادية.

و تحتفظ عدد من الوزارات بلوحتي ترقيم عن كل سيارة، الأولى (إم روج) للواجهة والثانية لوحة عادية، يتم تركيبها عند قضاء الحاجات الشخصية.

وحسب الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي فان وضع اللوائح العادية على سيارات الدولة يكون بإذن من رئيس الحكومة بعد طلب من الوزير المعني.

عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي طالبوا رئيس الحكومة بالتحلي بالجرأة لوقف نزيف استهلاك ملايير المال العام من المحروقات خارج أوقات العمل.

و يعمد مسؤولين إلى استعمال لوحات ترقيم “مزدوجة”، واحدة تحمل علامة “المغرب”، وأخرى بلوحة ترقيم عادية، على غرار عموم المواطنين، وهو الأمر الذي يجعل المستفيدين منها يستغلونها لقضاء أغراض شخصية، بل والسفر بها نحو مناطق بعيدة على حساب ميزانية الدولة، التي تؤدي مصاريف الوقود والصيانة.

الأمر يتعلق بآلاف السيارات التابعة للقطاع العام، علما أن الإجراء المتعلق بلوحة الترقيم المزدوجة لا يتم قبوله إلا بقرار من رئيس الحكومة بناء على طلب الوزير المعني.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق