السلامة الطرقية


بعدما أودت حوادث ب346 قتيلا.. تحديد موعد تقييم طائرات “بوينغ 737 ماكس” المعدلة

أعلنت إدارة الطيران الفدرالية الأميركية، أنها ستجري اعتبارا من 29 أبريل الجاري، بمشاركة ممثلين عن تسع سلطات طيران أجنبية، تقييما فنيا مشتركا للتعديلات (التفاصيل...)

مستعملو الطريق يشتكون من الظلام الدامس بالطريق رقم 8 بمدخل معمل السكر القديم ببني ملال وتسجيل حوادث خطيرة بالمكان

طالب العديد من مستعملي الطريق الوطنية رقم 8 على مستوى مدخل معمل السكر القديم بالقرب من مركز تكوين الأساتذة ببني ملال ، من السلطات بضرورة (التفاصيل...)

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | واك واك ... | مجلس جطو يحقق مع شركات مملوكة لأقارب رؤساء الجماعات سيطرت على مشاريع بالملايير !

مجلس جطو يحقق مع شركات مملوكة لأقارب رؤساء الجماعات سيطرت على مشاريع بالملايير !

شكل المجلس الأعلى للحسابات لجنة من أجل تتبع وتدقيق عدد من المشاريع، التي تنجزها جماعات ترابية أو سبق أن أنجزتها، وتركز التحريات بوجه خاص على الصفقات التي تم تمريرها في ظروف تثير شبهات، إذ تبين أن الشركات التي تشرف على إنجاز هذه المشاريع تعود ملكيتها لأقارب مسؤولي

وتهم هذه الصفقات برامج البنية التحتية لفك العزلة عن العالم القروي، مثل شق الطرق والربط بشبكة المياه والمدارس الجماعية وتجهيز الآبار بألواح الطاقة الشمسية لضخ مياه السقي تورد “الصباح”.

وأثارت انتباه قضاة المجلس الأعلى للحسابات هيمنة شركات بعينها على نسبة كبيرة من المشاريع، التي تنجز بمناطق نفوذ بعض المسؤولين المحليين.

كما أن هناك شركات تابعة لأقرباء مسؤولين بالإدارات المركزية تمكنت من الفوز بصفقات في الجهة الشرقية، وتم إعداد دفتر التحملات بشروط ومواصفات تحدد على مقاس شركات بعينها لإقصاء المنافسة.

; يتم احترام كل المساطر والمقتضيات القانونية المنظمة للصفقات العمومية، لكن بالتدقيق في شروط الصفقة يلاحظ أنها قيست بعناية دقيقة لتؤول إلى الشركات التي يراد لها أن تفوز بالصفقة. وهكذا، فإن الصفقة تمر من الناحية الشكلية وفق المقتضيات القانونية، لكن تفاصيلها تعد على مقاس شركات بعينها.

ن بهذه الجماعات.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


19 قتيـــيلا و 1776 جريــحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوم الماضي

لقي 19 شخصا مصرعهم وأصيب 1776 آخرون بجروح، إصابات 63 منهم بليغة، في 1282 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 8 إلى

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق