السلامة الطرقية


الحرب على التفحيط..حجز 17 سيارة و7 دراجات نارية واعتقال عدد من السائقين المتهورين

تمكنت مصالح أمن طنجة منذ بداية شهر يونيو، من حجز 17 سيارة نفعية و7 دراجات نارية لتورط أصحابها في خرق قوانين السير وعدم (التفاصيل...)

بلاغ اليوم الدراسي للمراقبة الطرقية

ترأس السيد كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، السيد محمد نجيب بوليف، أشغال اليوم الدراسي حول المراقبة الطرقية لفائدة هيئة (التفاصيل...)

النشرة البريدية

  1. ظروف غامضة تحيط بوفاة مسافرة على متن قطار (5.00)

  2. سعيد سائق الطاكسي القروي الرابط بين عياشة طنجة، الذي وافته المنية إثر حادتة سير أليمة الاربعاء بالقرب من مرجان طريق تطوان، بعد أن صدمته شاحنة (5.00)

  3. والي جهة الرباط سلا القنيطرة استقبل ائتلاف المسار الصحيح لمهنيي سيارة الأجرة (2.00)

  4. المحمدية : انقلاب شاحنة محملة بالغاز البروبان قرب المحطة الحرارية ONE السلطات الامنية ورجال الوقاية (2.00)

  5. سائقو سيارات الأجرة الصغيرة يحتجون بالسواد ويهددون بالتصعيد في حالة غياب الحوار (2.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | واك واك ... | القصر الكبير.. حواجز تعرقل السير بالأزقة ودعوات لتدخل السلطة

القصر الكبير.. حواجز تعرقل السير بالأزقة ودعوات لتدخل السلطة

طفت على السطح مؤخرا ظاهرة جديدة في أحياء بمدينة القصر الكبير، تتجلى في وضع حواجز إسمنتية وحديدية وغرس نباتات بمداخل عدد من الأزقة، خاصة بحي سيدي عبد الله، ما يسبب عرقلة لعملية السير، خصوصا لأصحاب السيارات القاطنين بالحي.

وأوضح أحد سكان الحي لجريدة “العمق”، أن الظاهرة أثارت غضب الساكنة الذين عبروا عن استغرابهم لهذه التصرفات التي يقوم بها بعض الأشخاص دون مبرر، مشيرا إلى أن الأمر تفاقم صباح اليوم الإثنين بوقف أمام السير بعد إغلاق الشارع العمومي لحي السلام مجموعة الزنقة 4.

وأشار المتحدث إلى أن تلك الحواجز تمنع السكان من الوصول إلى منازلهم سواء عبر سياراتهم الخاصة أو سيارات الأجرة، وهو ما يضطرهم إلى المشي على الأقدام رغم وجود الأثقال معهم في كثير من الحالات، حسب قوله.

وتابع قوله: “الظاهرة تتمدد بسبب إقدام البعض على إقامة تلك الحواجز بمبرر حماية الأزقة من الضجيج، وهو ما يجعل آخرين يقومون بنفس الأمر في سلوك يكشف مدى التعنت والجهل والحقد والكراهية التي تتعشعش في بعض الأحياء الشعبية”.

وطالب المتحدث من السلطة المحلية والجهات المسؤولة بالتدخل الفوري من أجل إيقاف ما سماه هذا “العبث” ورفع الضرر الذي لحق ساكنة هذا الحي، مع استصدار أمر بفتح الطريق العمومي بالحي لتجنيب المنطقة صراعات مجانية التي لا يحمد عقباه، على حد قوله.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


تهنئة

بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد تتقدم جريدة طاكسي بريس الى كافة مهنيي سيارات الاجرة والنقل على الصعيد الوطني باسمى ايات التهاني والتبريكات واطيب

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق