السلامة الطرقية


الحرب على التفحيط..حجز 17 سيارة و7 دراجات نارية واعتقال عدد من السائقين المتهورين

تمكنت مصالح أمن طنجة منذ بداية شهر يونيو، من حجز 17 سيارة نفعية و7 دراجات نارية لتورط أصحابها في خرق قوانين السير وعدم (التفاصيل...)

بلاغ اليوم الدراسي للمراقبة الطرقية

ترأس السيد كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، السيد محمد نجيب بوليف، أشغال اليوم الدراسي حول المراقبة الطرقية لفائدة هيئة (التفاصيل...)

النشرة البريدية

  1. ظروف غامضة تحيط بوفاة مسافرة على متن قطار (5.00)

  2. سعيد سائق الطاكسي القروي الرابط بين عياشة طنجة، الذي وافته المنية إثر حادتة سير أليمة الاربعاء بالقرب من مرجان طريق تطوان، بعد أن صدمته شاحنة (5.00)

  3. والي جهة الرباط سلا القنيطرة استقبل ائتلاف المسار الصحيح لمهنيي سيارة الأجرة (2.00)

  4. المحمدية : انقلاب شاحنة محملة بالغاز البروبان قرب المحطة الحرارية ONE السلطات الامنية ورجال الوقاية (2.00)

  5. سائقو سيارات الأجرة الصغيرة يحتجون بالسواد ويهددون بالتصعيد في حالة غياب الحوار (2.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | واك واك ... | أسرة طفل سارق السيارات ترفض استلامه من الأحداث

أسرة طفل سارق السيارات ترفض استلامه من الأحداث

رفضت عائلة طفل متهم بسرقة السيارات استلامه عقب انتهاء فترة إعادة تأهيله، حيث أظهر تقرير مركز إيداع الأحداث المرسل إلى نيابة الطفل، أن الوالدين مطلقين، والأب يقضي حكماً في قضية إدمان مخدرات، والأم معتادة السفر للخارج من أجل الترفيه عن نفسها، فيما رفضت جدته لأبيه استلامه بحجة كبر سنها وعدم قدرتها على مراقبته.

ووفقا لصحيفة “الإمارات اليوم”، وتعود تفاصيل القضية، إلى تلقي الجهات المختصة عشرات البلاغات الخاصة بسرقة سيارات والتي سرعان ما يتم العثور عليها على بعد كيلومترات دون أن تصاب بأذى أو نقصان في محتوياتها، ويتم إغلاق البلاغات وتقيدها ضد مجهول، إلى أن توصلت التحريات أن الفاعل طفل يبلغ من العمر 12 عاماً وأن الهدف من السرقة القيام بمغامرة وتصويرها فيديو لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقلد لعبة إليكترونية يقوم بطلها بسرقة السيارات.

فيما أظهر تقرير مركز إيداع الأحداث عقب القبض على الطفل المتهم وإيداعه المركز لإعادة تأهيله، أن الطفل من عائلة ثرية إلا أنه محروم من الاهتمام والحب، فيما أظهرت تحقيقات نيابة الطفل، أن الطفل المتهم لديه هوس بالسيارات ومعرفة واسعة بأنواعها وتفاصيلها ومميزات كل سيارة وعيوبها.

وأكد الطفل في التحقيقات، انه ليس لصاً، وأنه فقط يحب السيارات وبمجرد مشاهدته لسيارة متوقفة أمام أحد البقالات أو المنازل، بدون سائق وفي وضع التشغيل يقوم بقيادتها والابتعاد بها قليلاً، بشرط أن تكون سيارة مميزة ومن فئة حديثة.

وأشار الطفل إلى أنه يقوم بتصوير نفسه وعرض الفيديوهات على أصدائه على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعدها يترك المركبة في مكانها دون أن يصيبها أي أذى، حيث أنه يقوم بقيادة السيارات وهو واقف نظراً لصغر حجمه، ليستطيع من خلال وقوفه الوصول إلى دواسة البنزين والفرامل والنظر في المرآة.

وأكد في تحقيقات النيابة، أنه بمجرد خروجه من مركز إيداع الأحداث سيقوم بالاهتمام بدروسه ليصبح في المستقبل مهندساً للسيارات ويستطيع الاستفادة من موهبته بشكل إيجابي، مشيراً إلى أنه سيقوم أيضاً بالاعتذار إلى جيرانه على ما سببه لهم من إزعاج وضرر نتيجة أخذ سيارتهم بدون علمهم، فيما أصدرت نيابة الطفل قراراً بإلزام جدته لأبيه باستلامه.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


تهنئة

بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد تتقدم جريدة طاكسي بريس الى كافة مهنيي سيارات الاجرة والنقل على الصعيد الوطني باسمى ايات التهاني والتبريكات واطيب

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق