السلامة الطرقية


حوادث السير “المميتة” تجر عمارة للمساءلة

بعد سلسلة من الحوادث المفجعة التي شهدتها مختلف مناطق المغرب التي راح ضحيتها عشرات القتلى الجرحى، وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، طلبا (التفاصيل...)

إنهيار صخري جديد يقطع أبرز طريق بإتجاه مدينة جنوب المملكة

تفاجأ صبيحة اليوم الثلاثاء، مستعملو الطريق الوطنية رقم 21، والرابطة بين مدينتي كلميم وأسا، بإنهيارات صخرية على مستوى فج أمزلوك، ولحسن الحظ، لم (التفاصيل...)

النشرة البريدية

  1. ظروف غامضة تحيط بوفاة مسافرة على متن قطار (5.00)

  2. سعيد سائق الطاكسي القروي الرابط بين عياشة طنجة، الذي وافته المنية إثر حادتة سير أليمة الاربعاء بالقرب من مرجان طريق تطوان، بعد أن صدمته شاحنة (5.00)

  3. والي جهة الرباط سلا القنيطرة استقبل ائتلاف المسار الصحيح لمهنيي سيارة الأجرة (2.00)

  4. المحمدية : انقلاب شاحنة محملة بالغاز البروبان قرب المحطة الحرارية ONE السلطات الامنية ورجال الوقاية (2.00)

  5. سائقو سيارات الأجرة الصغيرة يحتجون بالسواد ويهددون بالتصعيد في حالة غياب الحوار (2.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | واك واك ... | نقابة "ميدي1 تيفي" تحمل إدارة القناة مسؤولية حادث السير الذي أُصيب فيه صحافي بتطوان

نقابة "ميدي1 تيفي" تحمل إدارة القناة مسؤولية حادث السير الذي أُصيب فيه صحافي بتطوان

خرجت نقابة "مهنيي مدي 1 تيفي"، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن صمتها بخصوص تعرض مصور صحافي يعمل في القناة ، أول أمس الثلاثاء، لحادثة سير بمدينة تطوان، حيث أصيب بجروح جراء اصطدام سيارة القناة التي كانت تقله بإحدى الأعمدة الكهربائية بنفق "بالوما".

وقالت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إنه "من الألطاف الإلهية أن حادثة السير التي وقعت أمس بتطوان لم تخلف خسائر في الأرواح".

النقابة اعتبرت أن الحادثة "كشفت حجم الاستهانة بأرواح المهنيين ودرجة الاستهتار بالشروط المهنية" ، منتقدة ما وصفته ب"ظاهرة اختزال التخصصات وتبخيس المهن، فذلك، كما نبهنا مرارا، يؤثر على جودة المنتوج".

وأضافت "وتزيدنا حادثة تطوان قناعة بأن السياقة حرفة وتخصص قائم بذاته وليس شأنا بسيطا أو تافها".

وتابع البلاغ النقابي أن "المزج بين العمل الصحافي والمونتاج والتصوير التلفزيوني تحدٍّ صعب، وهو أمر يمكن فهمه إذا توفرت شروطه، لكن بدعة إضافة السياقة إلى العمل الصحافي والتصوير التلفزيوني والتوضيب بدافع "التقشف" يعد تجنيا على المهن السمعية - البصرية وعلى حقوق المهنيين ومصالحهم".

وزادت النقابة في بلاغها "لا تفهم النقابة لماذا تم اللجوء إلى خدمات مبتدئ في السياقة من المفروض أنه صحافي/ مصور في يوم توفّر فيه 3 سائقين داخل القناة. فهل تفكر الإدارة يا ترى في تسريح السائقين؟ أم تدّخرهم لحساب المديرين والمسؤولين الذين باتت الإدارة حريصة على جعل سيارات القناة وسائقيها تحت إمرتهم، ولو كان ذلك على حساب الإنتاج".

هذا ولفتت النقابة الانتباه إلى ما وصفته ب"توالي حالات الانهيارات العصبية داخل القناة في الآونة الأخيرة"، معربة عن "تخوفها من تكرار تسجيل مستويات مرتفعة من الضغط في صفوف عدد من مهنيات ومهنيي "ميدي 1 تي في"، الذين يكاد متوسط العمر لديهم لا يتجاوز 35 سنة".

وحملت الرئيس المدير العام مسؤولية السلامة الجسدية والنفسية للمهنيات والمهنيين الذين يعملون بالمؤسسة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

نشرة الأخبار


تهنئة

بمناسبة عيد الأضحى المبارك تتشرف ادارة جريدة طاكسي بريس بان تتقدم الى مهنيي النقل وسيارات الاجرة بالمغرب باخلص التهاني والتبريكات واطيب التمنيات والتحيات بالعيد السعيد

تواصــل معنــا

صورة بدون تعليق